No Script

«هيئة الشراكة» تدعو الشركات لإبداء الرغبة بالاستثمار في مشروعات الكهرباء والماء

No Image
تصغير
تكبير

دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص اليوم الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة للتقدم بطلب إبداء الرغبة للاستثمار في مشروعات محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت بموعد أقصاه 18 نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن هذه الدعوة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء للاستثمار في مشروعات (محطة الخيران) المرحلة الأولى و(محطة الزور الشمالية) المرحلة الثانية والثالثة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفقا لأحكام القانون رقم 39 لسنة 2010.

وأكدت أن المشروع يهدف إلى توفير احتياجات الدولة المتزايدة من الطاقة الكهربائية في البلاد بما يعزز الشبكة القائمة ويوفر البنية التحتية الأساسية لتنفيذ مشروعات الدولة الأخرى الواردة ضمن خطتها التنموية وتغطية ما تحتاجه من طاقة ومياه.

وأضافت إن المشروع يهدف أيضا الى تشجيع مشاركة القطاع الخاص والاستفادة من خبراته في المشروعات الإنشائية والتنموية في الدولة فيما يتعلق بتخفيض تكاليف إنشاء وتشغيل محطات القوى الكهربائية والسرعة في الإنجاز والاستغلال الأمثل للمصادر الطبيعية للبلاد.

وأوضحت أن مشروع (محطة الزور الشمالية الثانية والثالثة) يعد المرحلة الثانية من مشروع محطة الزور الشمالية حيث سيتم تنفيذه وفقا لنظام التصميم والبناء والتمويل والتشغيل والتحويل لمحطة إنتاج طاقة كهربائية بقدرة إنتاجية 2700 ميغاوات وتعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتحلية المياه بقدرة إنتاجية 165 غالون إمبراطوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي