No Script

تراجع لافت بحجم الاستثمار العالمي في قطاع «Fintech»

تصغير
تكبير

رصد تقرير نشرته شركة «اكسنتشر» للاستشارات الإدارية والخدمات المهنية، حدوث تراجع كبير في الاستثمارات العالمية في قطاع التكنولوجيا المالية، أو ما تعارف على تسميته بالـ«Fintech» وذلك وفقاً لبيانات خاصة بالعام 2019، مقارنة بمستويات الاستثمار خلال العام الماضي.
ووفقاً للتقرير، فقد بلغ إجمالي حجم الصفقات العالمية في هذا القطاع خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 22 مليار دولار، مقارنة مع 31.2 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك على الرغم من زيادة عدد الصفقات بنحو 2 في المئة، مقارنة مع 1561 صفقة خلال العام الماضي.
وأشار التقرير، إلى أن هناك أسباباً متعددة لهذا التراجع، منها الانخفاض الكبير الذي شهدته الصين في نشاط الصفقات في هذا القطاع لا سيما مع تأثرها بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة الأميركية.


وأوضح التقرير، أن الولايات المتحدة لا تزال أكبر سوق لمعاملات التكنولوجيا المالية، لافتاً إلى أن إجمالي حجم الاستثمارات في هذا القطاع ارتفع بنسبة 60 في المئة، ليبلغ 12.7 مليار دولار، في حين تضاعف حجم الاستثمارات في المملكة المتحدة إلى 2.6 مليار دولار.
من جانبه، أوضح المدير الإداري في «اكسنتشر» جوليان سكان، أن هناك الكثير من الاهتمام والطلب من المستهلكين للحصول على مقترحات جديدة في مجال التكنولوجيا المالية، خصوصاً في المملكة المتحدة وأماكن أخرى في أوروبا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي