No Script

بدأ مسيرته بـ «هروب»... وأنهاها بـ «أرض جو»

المصريون ودعوا الفنان أحمد عبدالوارث

 u0623u062du0645u062f u0639u0628u062fu0627u0644u0648u0627u0631u062b
أحمد عبدالوارث
تصغير
تكبير

شيع المصريون جثمان الفنان المصري أحمد عبدالوارث الذي غيبه الموت، في ساعة مبكرة من صباح أمس، في مستشفى عسكري، في منطقة كوبري القبة عن عمر يناهز 71 عاماً.
وأدى المصلون على الراحل صلاة الجنازة، بعد صلاة العصر، في مسجد السيدة نفيسة، في منطقة مصر القديمة، حيث دُفن في مقابر أسرته، على أطراف القاهرة. ونعى نقيب الممثلين المصريين، رئيس أكاديمية الفنون الفنان أشرف زكي الفقيد، وقال إن مسيرته الفنية والإنسانية تشهد له، وإنه كان بجانبه عقب إبلاغه بوفاته، حتى أنهى تصاريح الدفن.
والفنان الراحل، غادر الحياة، في الشهر نفسه الذي ولد فيه، بعد رحلة فنية طويلة، بدأها في المدرسة الخديوية في القاهرة، وانطلق بعد حصوله على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، في أكاديمية الفنون المصرية، وفي الدفعة نفسها التي تخرج فيها نور الشريف، وأحمد زكي، وعفاف شعيب.


وعبدالوارث تزوج من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجبا فيروز وطارق، وعلى الرغم من طلاقهما، إلا أنه ساندها في فترة مرضها، وبقي قريباً منها، ثم ارتبط بسيدة أخرى، وأنجبا آلاء، وميران.
وكانت بدايته الفنية مع الدراما، وتحديدا في مسلسل «هروب»، والذي أخرجه الراحل نيازي مصطفى، ثم توالت أعماله الفنية في السينما والتلفزيون والإذاعة، حتى كانت آخر مشاركاته الدرامية مسلسل «أرض جو»، مع الفنانة غادة عبدالرازق، وفي السينما ظهر في فيلم «المشخصاتي». وشارك الفنان الراحل، في مسلسلات من بينها: «ليالي الحلمية، والخانكة، و فرقة ناجي عطا الله، والمرافعة، وهند والدكتور نعمان، والقضاء في الإسلام، وسقوط الخلافة، ومحمد رسول الله»، كما شارك في أفلام كثيرة، من بينها: «المشخصاتي، ووش إجرام، والكرنك، وإسكندرية ليه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي