No Script

البشير: سورية دولة مواجهة.. وإضعافها إضعاف للقضايا العربية

No Image
تصغير
تكبير

قام الرئيس السوداني عمر البشير بعد ظهرأمس الاحد بزيارة مفاجئة لدمشق، حيث التقى نظيره السوري بشار الاسد وأجرى معه محادثات تناولت «العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في سوريا والمنطقة»، وفق ما اعلنت الرئاسة السورية.

والبشير هو أول رئيس عربي يزور العاصمة السورية منذ اندلاع النزاع في سورية في مارس 2011.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الاسد قوله إن زيارة البشير «ستشكل دفعة قوية لعودة العلاقات بين البلدين كما كانت قبل الحرب على سورية».

وأكد الأسد والبشير خلال المحادثات أن «الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي»، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

وأوضح البشير كما نقلت الوكالة أن «سورية هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية، وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع، وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية»، معربا عن أمله في أن «تستعيد سورية عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي