الاتحاد الدولي للصيادلة يعتمد عضوية الكويت رسميا

  • 23 سبتمبر 2019 01:31 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلن رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية وليد الشمري أمس الأحد انضمام الكويت رسميا الى عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة.

جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية الصيدلية الكويتية في فعاليات المؤتمر العالمي الـ79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي تستضيفه أبوظبي حاليا ويستمر خمسة أيام.

وأوضح الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن العضوية تمنح الكويت المشاركة الفعلية في اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد الدولي للصيادلة والقرارات الصحية والصيدلانية بمنظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن الحصول على عضوية الاتحاد الدولي جاء بعد استيفاء الجمعية الصيدلية الكويتية كافة الشروط المهنية وإبراز الأنشطة والبرامج والجهود التي بذلتها في هذا الإطار.

وقال «إن الاتحاد الدولي يضم 140 دولة تمثلها جمعيات ونقابات صيدلانية كما أن عدد الأعضاء المنتسبين للاتحاد يشمل أربعة ملايين صيدلي في العالم».

وذكر الشمري أن الجمعية تهدف الى تعزيز دور الصيادلة الكويتيين في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الأهلية أو الأكاديمية وصقل خبراتهم العلمية من خلال المشاركة في الأنشطة المحلية والمؤتمرات العالمية من أجل دعم الرعاية الصحية في المجتمع.

ولفت الى أن الجمعية ستعقد على هامش هذا المؤتمر اجتماعات متعددة مع الجمعيات الخليجية والمنظمات والهيئات لبحث البرامج المستقبلية ورسم السياسة الخاصة لمهنة الصيدلة والقوانين الدولية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه اتحاد الصيادلة الدولي بالتعاون مع جمعية الإمارات للصيدلة، جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على أحدث المفاهيم والأخبار والاتجاهات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا