No Script

شاشة «لعيونك» أغمضتْ... عينيْها

الحريري أعلن «قراره الصعب» بتعليق العمل في تلفزيون «المستقبل»

No Image
تصغير
تكبير

أعلن رئيس الوزراء اللبناني زعيم «تيار المستقبل» سعد الحريري «تعليق» العمل في تلفزيون «المستقبل» (التابع له) وذلك بعد سبعة أشهر ونيّف على وقف النسخة الورقية من جريدة «المستقبل».

وقال الحريري في بيان له اليوم: يعز علَّي أن أعلن قراراً بتعليق العمل في «تلفزيون المستقبل» وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت إلى قفل جريدة «المستقبل»، مضيفاً: القرار ليس سهلاً علَّي وعلى جمهور تيار «المستقبل»، ولا على جيل المؤسِّسين والعاملين والعاملات وملايين المشاهدين اللبنانيين والعرب، ممن واكَبوا المحطة لأكثر من ربع قرن وشهدوا لتجربة إعلامية مميزة كرّست الجهد والامكانات والكفاءات لخدمة لبنان والقضايا العربية.

ومع هذا القرار تكون طويت صفحة مضيئة طبعها تلفزيون «المستقبل» منذ انطلاقته العام 1993 على يد الرئيس رفيق الحريري ليشكّل حتى اغتياله العام 2005 ومرحلة ما بعد «ثورة الأرز» رافعة إعلامية أساسية لخيارات «الفريق الاستقلالي» (المعروف بـ 14 مارس)، إلى جانب القيمة المضافة التي شكّلها في عالم التلفزيون في لبنان والعالم العربي من خلال البرامج الرائدة التي تميّز بها والوجوه التي خرجت من شاشته إلى الأضواء في غير محطة لبنانية وعربية.

وجاءت خطوة الرئيس سعد الحريري تتويجاً لمسلسل من الانتكاسات المالية التي أصابت وسائل إعلامه، وصولاً إلى إعلان موظفي قناة «المستقبل» إضراباً مفتوحاً اعتكفوا خلاله عن كافة البرامج ونشرات الأخبار احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم منذ أشهر طويلة، قبل أن تغمض الشاشة التي كان شعارها «لعيونك» عينيْها اليوم وحتى... إشعار آخَر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي