No Script

وزير الشؤون لـ«الراي»: العمل جارٍ على تحديث بيانات 1130 مستحقا للمساعدات الاجتماعية تمهيدا لصرفها

No Image
تصغير
تكبير

قال وزير الشؤون سعد الخراز لـ«الراي» إن «العمل جارٍ على تسريع وتيرة تحديث بيانات الأعداد المتبقية من مستحقي المساعدات الاجتماعية الـ 1130 وذلك  لتسهيل إجراءات سرعة صرف المساعدات للمستحق لهم في أقرب وقت ممكن بعد اعتماد البيانات الجديدة»، مضيفا: «لو رجع الأمر لنا لأنهينا الأمر خلال يوم وليس أسبوع».

وفي شأن آخر، قالت النائب صفاء الهاشم لـ«الراي»: نناقش اليوم في لجنة ذوي الإعاقة مشروعا بقانون مقدما من الحكومة يحمل الصيغة النهائية للقانون وستتم مناقشته بشكل مبدئي، أما في اجتماع لجنة المرأة والأسرة فسيتم التصويت اليوم على قانون العنف الأسري ويرفع إلى مجلس الأمة.

وتعقد اليوم ثلاث لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة أكثر من ملف، إذ تناقش لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن «ذوي الإعاقة» بحضور وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والمختصين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

وتناقش لجنة شؤون المرأة والأسرة موضـــوع العنف الأسري، وتلتئم لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لاستكمال مناقشة مدى دستورية الاستجواب المقدم إلى سمو رئيس الوزراء من النائب عبدالكريم الكندري بالإضافة إلى مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (23) لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي