No Script

وزير النفط: مؤتمر أبوظبي أحد أبرز الفعاليات العالمية لقطاع الطاقة

No Image
تصغير
تكبير

قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل إن مؤتمر الطاقة العالمي الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين في أبوظبي يعد أحد أبرز الفعاليات العالمية في قطاع الطاقة ومشتقاته.

وأضاف الفاضل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «المؤتمر يعتبر أكبر تجمهر لصناع القرار في مجال الطاقة في العالم لمناقشة آليات استخدام الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الناتجة عن الطاقة».

وأوضح أن ما يميز هذا المؤتمر عن بقية المؤتمرات العالمية الأخرى هو وجود المبادرين واصحاب الافكار المتعلقة بالطاقة والمستثمرين الجادين في تحويل هذه الافكار الى مشاريع ناجحة في مختلف الدول.

وتابع: «لقد تشرفت بحضور المؤتمر تلبية لدعوة كريمة من ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الذي أنابني لحضور هذا المؤتمر».

ولفت الفاضل الى أن المؤتمر «هو امتداد خليجي لمنتدى عالمي يعقد للمرة الاولى في بلد من منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا» معتبرا أن استضافة الامارات لهذا الحدث العالمي هو تشريف للدول الخليجية.

وبين أن المشاركة الكويتية في المؤتمر تهدف الى التعرف على آخر المستجدات والمبادرات المبتكرة في مجال الطاقة والاستفادة من احدث التجارب والتقنيات العالمية.

وذكر أن الكويت تشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر بجناح لوزارة الكهرباء والماء اضافة الى هيئة مشروعات الشراكة التي تتواجد لطرح وإبراز التجربة الكويتية في مجال شراكة القطاعين العام والخاص.

وعلى هامش المؤتمر قام الفاضل وبرفقته وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى الامارات الشيخ صباح المالك بزيارة الجناح الكويتي في المعرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي