No Script

الحبس 5 سنوات للمسيليم بتهمة العيب في الذات الأميرية

No Image
تصغير
تكبير

قضت محكمة ‏الجنايات، أمس، بحبس المغرد مساعد المسيليم خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة العيب في الذات الأميرية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استعمال الهاتف من خلال تغريدات كتبها في «تويتر»، ليصل مجموع الأحكام الصادرة ضده إلى 87 سنة سجناً مع الشغل والنفاذ.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهم تهمة العيب في الذات الأميرية من خلال كتابته تغريدات على حسابه، والطعن علناً عن طريق الكتابة في حقوق الأمير وسلطته وتطاوله على مسند الإمارة، وإساءة استخدام هاتف، ونشر أخبار كاذبة.

... وحبس الصالح 5 سنوات لإساءته إلى عُمان

|كتب أحمد لازم|

قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار نايف الداهوم، بحبس المغرد عبدالله الصالح 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، عن تهمة القيام بعمل عدائي ضد سلطنة عُمان، وإساءة استعمال هاتف عبر نشر مقطع فيديو في «يوتيوب»، ليصل مجموع الأحكام الصادرة ضده إلى 38 سنة بالسجن مع الشغل والنفاذ.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهم القيام بعمل عدائي ضد دولة صديقة (عمان) بأن نشر مقطع فيديو أساء فيه إليها في حسابه في «يوتيوب»، والذي يحمل اسمه.
جدير بالذكر، أنه سبق لمحكمة الجنايات أن أصدرت العديد من الأحكام بالسجن مع الشغل والنفاذ ضد الصالح، في قضايا أمن دولة، منها قضايا الإساءة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات ومملكة البحرين، إضافة الى عُمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي