السفارة الفرنسية تطلق جائزة «الالتزام التشاركي» بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة

أطلقت السفارة الفرنسية لدى البلاد بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة جائزة «الالتزام التشاركي لعام 2019» المجتمعي لمنظمات النفع العام في الكويت تحت عنوان «المدن المستدامة».
ودعا بيان صادر عن الأمم المتحدة تلقت «الراي» نسخة عنه جميع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الكويتي الملتزمين بالعمل على نشأة المدن المستدامة في الكويت للمبادرة في التسجيل في هذه المسابقة التي تستقبل المشاركات ابتداء من 8 ابريل وحتى 28 من ابريل الجاري.
ولفت البيان إلى أن النسخة الاولى من جائزة الالتزام المجتمعي التي ستمنحها السفارة الفرنسية وممثل الأمم المتحدة في الكويت في منتصف شهر مايو المقبل ستركز على هدفين من أهداف التنمية المستدامة الـ 17 هما الطاقة المتجددة والمدن والمجتمعات المستدامة.
وذكر البيان أن هذا الحدث يندرج في إطار استمرارية جهود السياسة الفرنسية في دول الخليج لتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية والتزام المجتمع المدني.
وأضاف أن فرنسا رائدة في تعزيز التنمية المستدامة وتريد من خلال هذه الجائزة، الاعتراف بالمبادرات البيئية العديدة للمجتمع المدني في الكويت وتعزيزها، إذ أن الكويت من الدول الموقعة على اتفاقيات باريس المتعلقة بالمناخ في عام 2015.
وذكر أن تقديم الجائزة سيتم خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، خلال حفل استقبال بمناسبة إفطار سيتم تنظيمه من قبل السفارة الفرنسية.
وقال أن جائزة المشاركة المجتمعية لعام 2019 ستسمح بدعم المبادرات الرامية إلى الحد من التأثير البيئي للكويت وتعزيز المدينة المستدامة. كما أنها ستعزز الإجراءات المتعلقة بالنقل العام والخاص والطاقة المتجددة والاهتمام بجودة الهواء وإدارة النفايات وإنشاء مساحات خضراء يمكن للجميع الاستمتاع بها. وبالتالي، سوف يصاحب ذلك الوعي التدريجي في دولة الكويت الذي يشرك شعبها في طريق التنمية المستدامة والحفاظ على بيئتنا.

موضوع جائزة 2019 «المدينة المستدامة»

معيار الاختيار: ينبغي ربط أنشطة المنظمة غير الحكومية المرشحة بأحد الأهداف الثلاثة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة بشأن «المدينة المستدامة».
1. النقل المستدام
2. الاستقرار الحضري
3. الطاقة المتجددة

يجب على المنظمة غير الحكومية المرشحة تلبية المتطلبات التالية: 

1. أن تمتثل المنظمة غير الحكومية المرشحة للشروط والأحكام الخاصة بالقانون وتتوافق معها وأن تكون معترف بها من دولة الكويت من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
2. أن تكون ملتزمة في «رؤية 2035» للدولة وأن تسعى لتعزيز عامل التنمية المستدامة. هذا هو الإجراء الذي تريد كل من فرنسا والأمم المتحدة الدفع به (أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس)
3. أن تكون قد أظهرت تقنيات مبتكرة وإبداعية لتطوير وتحسين برنامج أو قامت بخدمة ساهمت بشكل كبير في تقدم مهمة المنظمة غير الحكومية.
4. أن تكون المنظمة غير الحكومية المرشحة حاصلة على ما لا يقل عن عامين من سجل نشاط ناجح وأثر طويل الأمد ومثبت على المجتمع.
5. أن تكون لدى المنظمة غير الحكومية المرشحة رؤية لاستراتيجية مستقبلية لتطوير / تنفيذ البرامج الاجتماعية التي ستسهم في التغيير المستدام والإيجابي وتحسين التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
6. أن تكون المنظمة غير الحكومية المرشحة حاصلة على تقدير أو جوائز لأدائها في العمل (بشكل إضافي).
ارسال طلبات الترشيح إلى العنوان الإلكتروني التالي: Award.koweit-amba@diplomatie.gouv.fr، متضمنا اسم المنظمة غير الحكومية مع رقم الهاتف والعنوان الالكتروني والعنوان وتاريخ انشاء المنظمة ورقم التسجيل مع ملخص عن أنشطة المنظمة غير الحكومية لا يزيد عن (500 كلمة) وتوضيح تأثير العمل (500 كلمة)،و ارسال طلبات الترشيح الى السفارة الفرنسية قبل تاريخ 28 أبريل 2019 مرفقا بالمستندات التالية وهي وصف نشاطات المنظمة غير الحكومية المرشحة للجائزة (ثلاث لغات: الفرنسية والانكليزية أو العربية) ووضع المؤسسة مع طلب الترشيح.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا