No Script

يستضيف صناع السياسات الاقتصادية 23 الجاري

«المركزي»: «صياغة المستقبل» سيتناول السياسات النقدية غير التقليدية

No Image
تصغير
تكبير

كونا - يستضيف بنك الكويت المركزي مجموعة من صناع سياسات ومديرين تنفيذيين بالقطاع المصرفي واقتصاديين وخبراء في التقنيات المالية بالمؤتمر المصرفي العالمي «صياغة المستقبل»، في 23 سبتمبر الجاري تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأفاد «المركزي» في بيان له، أن الجلسة الأولى للمؤتمر ستقام تحت عنوان «نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته» وستتناول السياسات النقدية غير التقليدية، وأسعار الفائدة المنخفضة التي أدت لارتفاع كبير في حجم الدين العالمي.
وأوضح أن الجلسة الأولى ستتناول أيضاً التحديات الجيوسياسية والنزاعات التجارية وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات، وآثار التقنيات المالية، إضافة إلى التطرق لتوقعات المستقبل والأدوات المتاحة لمواجهة التحديات المستقبلية وأثر كل هذه العوامل على الصناعة المصرفية.


وأضاف أن هذه الجلسة ستستضيف محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ومحافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز، ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم.
وذكر أن الجلسة الثانية ستأتي تحت عنوان «إعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات»، وتستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ونائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.
وبيّن «المركزي» أن الجلسة ستستضيف شريكاً مؤسساً لشركة «إيست تشاين» أنوار المحميد، ورئيس الشراكات الإستراتيجية والتقنيات المالية والمشاريع لوسط أوروبا والشرق الأوسط في «فيزا» أوتو ويليامز.
وستناقش الجلسة أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بالوتيرة نفسها، والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي، وواقع الصناعة المصرفية وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي