No Script

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز السلام والاستقرار بجنوب السودان

No Image
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، حرص بلاده على تعزيز السلام والاستقرار والتنمية بجنوب السودان فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس جنوب السودان سيلفا كير عقب مباحثاتهما أن المباحثات عكست حرص البلدين على تعزيز التعاون فى كافة المجالات وصولا إلى «الشراكة الاسراتيجية».

وأشار إلى مكان الاستفادة من فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري المتاحة بين البلدين، موضحا ان مباحثات الجانبين شهدت تبادل وجهات النظر والتنسيق في شأن القضايا الاقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأكد وجود «رغبة حقيقية» للتعاون بين الجانبين لمصلحة رخاء الشعبين والحرص الدائم على تقويته وتعزيزه على جميع المستويات من خلال أطر التعاون القائمة بين البلدين.

وذكر السيسي أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تشهد حاليا ازدهارا «غير مسبوق» في مختلف أوجه التعاون، مضيفا أن مصر كانت من أوائل الداعمين لشعب وحكومة جنوب السودان الوليدة وستظل حريصة على ذلك.

كما أشاد بالدور «البناء» للرئيس سيلفا كير على الساحة الاقليمية بخاصة جهوده للتوسط بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية -قطاع الشمال- في السودان وكذلك دور بلاده الداعم للتوجه نحو تسوية النزاعات بين دول الاقليم «في اطار من الشفافية والمصلحة المشتركة واحترام سيادة الدول».

من جانبه أكد رئيس جنوب السودان حرصه على تعزيز العلاقات مع مصر على الأصعدة كافة، موضحا أن مباحثات الجانبين تناولت القضايا الثنائية وخطوات تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان.

وأشاد بجهود الرئيس السيسي ومصر في دعم السلام والاستقرار في بلاده مشيرا الى أن مصر قدمت مساعدات لجنوب السودان من بينها علاج مواطني بلاده بالمستشفيات العسكرية المصرية.

واوضح أن الحرب في بلاده التي كانت سببا فى هروب عدد كبير من ابنائها انتهت ليحل السلام منوها باتفاق السلام الموقع بجنوب السودان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي