No Script

الكويت يتوج بطلا لدوري السلة

No Image
تصغير
تكبير

توج نادي الكويت بلقب بطولة الدوري الكويتي الـ 58 لكرة السلة الموسم الرياضي (2019-2020) بعد أن جدد فوزه على كاظمة، مساء اليوم الأحد، بـ 80 نقطة مقابل 78 في ثاني مباريات الدور النهائي محرزا اللقب للمرة الـ 11 فى تاريخه.
وتمكن نادي الكويت من تكرار الفوز على منافسه للمرة الثانية تواليا في المباراة التي أقيمت بصالة نادي كاظمة ليحسم السلسلة بفوزين مقابل لا شيء دون الحاجة للعب لقاء ثالث ليحتفظ الكويت باللقب.
وجاءت المباراة الختامية للدوري قوية وسط تنافسية كبيرة من الفريقين لاسيما في الربع الأخير الذي ظهر بمستوى عال وتقارب كبير بالنقاط إلى أن تمكن لاعب الكويت محمد عدنان من حسم المباراة بتسجيله سلة الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة مهديا اللقب إلى فريقه فيما اكتفى كاظمة بالوصافة.
وأحرز القادسية المركز الثالث بعد أن كرر فوزه على الجهراء في المباراة التي جرت اليوم أيضا بنتيجة 101 -92 بعد مباراة جيدة هجوميا من الفريقين لينهي الفائز السلسلة بانتصارين دون رد بينما اكتفى الجهراء باحتلال المركز الرابع.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي، إن بطولة هذا الموسم تميزت بمستوى فني جيد وبعدد مباريات كبير من خلال خوض الأندية لدوري مشترك من قسم واحد بمشاركة 13 ناديل ومن ثم أقيم «دوري الستة» على قسمين قبل أن يحسم اللقب بدورين قبل النهائي والنهائي.
وأوضح العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب تتويجه الفائزبن بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولة أن الاتحاد عمد إلى زيادة المباريات لتطوير مستويات اللاعبين مما ينعكس إيجابا على المنتخب الكويتي مهنئا الفرق الفائزة بالدوري.
وأشار إلى أن المسابقات المحلية ستتوقف في الفترة المقبلة لافساح المجال لاستعدادات منتخب الكويت الوطني لخوض مناقسات الدورة الخليجية للالعاب التي ستقام في البلاد أبريل المقبل مشيدا بدور جميع لجان الاتحاد والحكام على عملهم المميز طوال اطوار البطولة.
يذكر أن بطولة الدوري العام لكرة السلة نالها انطلاقا من الموسم 1961ـ 1962 ستة أندية إذ أحرزها القادسية (23 مرة) تلاه الكويت (11 مرة) ثم كاظمة (9 مرات) ثم العربي (8 مرات) في حين نالها الجهراء (خمس مرات) والساحل (مرة واحدة)، فيما الغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000 ـ 2001).

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي