البرلمان التركي: الكويت تتبنى سياسة خارجية ناجحة بقيادة سمو الأمير

  • 22 يناير 2020 11:48 ص
  • الكاتب:(كونا)

قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شينطوب اليوم إن الكويت تتبنى سياسة خارجية ناجحة تحت قيادة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية، قال شينطوب ان سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يملك القدرة على الحفاظ على سياسة متوازنة في منطقة تواجه العديد من التحديات.
وأشار الى ان الصراعات التي تعيشها العديد من الدول في المنطقة شكلت قنوات للحوار الدائم بين تركيا والكويت في إطار البحث عن حل لها وإنهائها.
وأشار شينطوب الى أن تقارب وجهات النظر بين البلدين والبحث عن حل عادل يعزز السلام والاستقرار في المنطقة كانت له نتائج ايجابية على مستوى التعاون الثنائي من جهة ودور فعال في التعاون الاقليمي بين اكثر من بلد من جهة اخرى.
واكد ان تركيا والكويت تنتهجان وسائل الحلول الديبلوماسية عندما يحدث عدم استقرار او صراعات في المنطقة.
وقال: إن زيارة رئيس مجلس الأمة لأنقرة وزيارات مجموعة الصداقة البرلمانية التركية - الكويتية المتبادلة تكتسب أهمية كبيرة ولها انعكاسات ايجابية على المستويين البرلماني والحكومي، مشددا على أهمية العمل المشترك بين البلدين على مستوى البرلمانين الدولي والآسيوي والبرلمانات الاخرى.
وشدد على ان زيارة الرئيس مرزوق الغانم الذي سيلتقيه غدا تأتي في اطار الزيارات الرسمية المتبادلة على المستوى الرفيع بين البلدين. مؤكدا أن الزيارة تسهم ايضا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين موضحا ان ثمة علاقات ايجابية كبيرة على المستوى السياسي انعكست على المجالين الاقتصادي والتجاري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا