الجامعة العربية تدين عدوان الاحتلال على غزة

  • 12 نوفمبر 2019 08:52 م
  • الكاتب:(كونا)

دانت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني الذي أوقع عددا من الشهداء والجرحى محملة الحكومة الاسرائيلية «المسؤولية الكاملة» عن هذه «الحلقة من العدوان».
وقالت الجامعة في بيان ان الحكومة الاسرائيلية مسؤولة بالكامل عن هذه «الحلقة من العدوان بارتكابها الجريمة النكراء فجر هذا اليوم بكل نتائجها وتداعياتها».
وأشار البيان الى أن هذا العدوان يأتي في سياق محاولات اسرائيلية «مكشوفة» لتدفيع الشعب الفلسطيني أثمان «مآزقها وأجنداتها» من دماء أبنائه وتقويض الأوضاع في قطاع غزة المحاصر الى المزيد من التدهور والى جر المنطقة نحو المزيد من العنف والاضطراب الذي تتجاوز انعكاساته حدود المنطقة الى تهديد الأمن والسلم الدوليين.
وأكدت الجامعة العربية أن «الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل لن تزيده الا اصرارا وصمودا وتمسكا بأرضه».
ودعت في هذا الاطار إتدخل دولي «عاجل وفاعل» لوقف العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في طريق انهاء الاحتلال والتصدي لهذا «الاستهتار» الاسرائيلي في استباحة الأرض والدم الفلسطيني وتحديه لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك شرائعه وقراراته.
وواصلت المقاتلات الحربية الاسرائيلية شن غاراتها على قطاع غزة منذ صباح اليوم وذلك عقب اغتيالها المسؤول في «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة بهاء أبو العطا فيما استمرت الفصائل الفلسطينية في إطلاق عدد من القذائف الصاروخية باتجاه المناطق الإسرائيلية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا