No Script

«إن بي أيه»: 31 يوليو موعد الاستئناف بصيغة 22 فريقا في مكان واحد

No Image
تصغير
تكبير

وافق مجلس إدارة رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس على خطة استئناف الموسم المعلق لقرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما أعلن مفوض الـ«أن بي أيه» آدم سيلفر، مؤكدا ما كشفته تقارير إعلامية في وقت سابق.
وأكدت رابطة الدوري ما أفادت به شبكة «أي أس بي أن» وموقع «ذي أثلتيك» نقلا عن مصادر بأنه تمت الموافقة بالاجماع على الاقتراح المقدم الى مجلس إدارة الرابطة، والقاضي بأن تقام المباريات خلف أبواب موصدة في مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا.
وكان الاقتراح بحاجة الى موافقة ثلثي الاندية الثلاثين المشاركة في الدوري، وقد حظي بموافقة 29 منها بحسب «أي أس بي أن» و«ذي أثلتيك»، والفريق المعارض الوحيد كان بورتلاند ترايل بلايزرز بحسب التقارير.


وقال سيلفر في بيان «موافقة المجلس على صيغة الاستئناف خطوة ضرورية نحو عودة موسم الدوري الأميركي للمحترفين»، مضيفا «في حين أن جائحة (كوفيد-19) تمثل تحديات هائلة، فإننا نأمل في إنهاء الموسم بطريقة آمنة ومسؤولة على أساس البروتوكولات الصارمة التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها من قبل مسؤولي الصحة العامة والخبراء الطبيين».
وسيعاود الدوري نشاطه بمشاركة 22 فريقا من أصل 30 بدءا من 31 تموز/يوليو كموعد مبدئي، على أن تقام الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في آب/أغسطس، وصولا الى إنهاء الموسم في 12 تشرين الأول/أكتوبر على أقصى تقدير، على أن يبدأ الموسم الجديد في الأول من كانون الأول/ديسمبر.
وعلقت منافسات الـ«ان بي ايه» اعتبارا من 11 آذار/مارس بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب فريق يوتا جاز بـ«كوفيد-19».
ويجب أن توقع رابطة اللاعبين على خطة الاستئناف حتى تصبح نافذة المفعول، ومن المتوقع تصوت عليها خلال اتصال جماعي اليوم.
وبحسب خطة الاستئناف بـ22 فريقا من أصل 30، فستشارك الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين قبل التوقف، إضافة الى ست فرق كانت أمام فرصة جدية لانتزاع مركز مؤهل كونها لا تتخلف بأكثر من ستة انتصارات عن صاحب المركز الثامن في كل من المنطقتين، وهي نيو أورليانز بيليكانز، ساكرامنتو كينغز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنتونيو سبيرز (كلها من المنطقة الغربية)، وواشنطن ويزاردز (من المنطقة الشرقية).
أما الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية في كل من المنطقتين قبل التوقف في 11 آذار/مارس، فهي ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز حامل اللقب، بوسطن سلتيكس، ميامي هيت، إنديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك (المنطقة الشرقية)، ولوس أنجليس ليكرز، لوس أنجليس كليبيرز، دنفر ناغتس، يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس، دالاس مافريكس وممفيس غريزليز (المنطقة الغربية).
وبذلك، انتهى موسم كل من تشارلوت هورنتس، شيكاغو بولز، نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز، أتلانتا هوكس وكليفلاند كافالييرز من المنطقة الشرقية، مينيسوتا تمبروولفز وغولدن ستايت ووريرز من المنطقة الغربية.
وستخوض كل من الفرق الـ22 ثماني مباريات في الموسم المنتظم لتحديد المراكز الثمانية الأولى، على ان تبدأ بعد ذلك منافسات الـ«بلاي أوف»، من دون ان تجزم التقارير بما اذا كان الدوري سيحافظ على صيغة المنطقتين في توزيع الـ«بلاي أوف»، أو يعتمد تصنيفا شاملا مختلفا.
وسيتأهل الى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بعد المباريات الثمانية الفرق السبعة الأولى في كل من المنطقتين، مع احتمال اللجوء الى سيناريو خوض ملحق فاصل بين صاحبي المركزين الثامن والتاسع في حال كان الفارق بينهما أربعة انتصارات أو أقل.
وعلى صاحب المركز الثامن أن يفوز بفارق مباراة على التاسع لكي يحصل على البطاقة الثامنة الأخيرة الى الـ«بلاي أوف»، في حين يتوجب على التاسع أن يفوز بفارق مباراتين.
وكشفت المصادر أمس لشبكة «أي إس بي إن» بأن الفرق المعنية باستئناف الموسم ستبدأ معسكراتها التدريبية في مدنها يوم الثلاثين من الشهر الحالي، قبل السفر الى أولارندو في السابع من تموز/يوليو.
وسيكون بذلك مجمع ديزني لاند فقاعة الدوري الاميركي حتى تشرين الأول/أكتوبر، مع فرض مجموعة من بروتوكولات السلامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي