الخالدي وعناد خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أمام البحرين


عناد يعد بإصلاح أخطاء «البداية المتعثرة»

سوزا يخطط لـ «استفزاز الأزرق»
  • 02 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  26

رأى مدرب منتخب الكويت، ثامر عناد أنَّ «الأزرق» لم يقدم الأداء المطلوب في بداية مباراتي السعودية، وعمان، وارتكب أخطاء عدة مطلع المباراتين قبل أن ينتفض ليفوز على السعودية، ويقلص النتيجة مع عمان، واعداً بمعالجة هذا القصور في الفترة المقبلة.
ووصف عناد مواجهة البحرين بـ«شبه النهائية»، مضيفاً: «البحرين منتخب قوي ويمتلك مدرباً ولاعبين مميزين، الفائز في اللقاء سيتأهل الى نصف النهائي، ونحن بدورنا نأمل في إسعاد جماهيرنا بتحقيق الفوز، وأثق في جميع اللاعبين، طوينا صفحة الهزيمة أمام عمان ونسعى لتقديم مباراة قوية».
وعن خوض مباراتين قويتين خلال فترة زمنية قصيرة ما يمثل تحدياً بدنياً للاعبيه، قال: «أنا مطئمن بهذا الخصوص، لدي 23 لاعبًا، وهناك أكثر من لاعب على مقاعد البدلاء بنفس كفاءة الأساسي».
وأردف: «المنتخب البحريني، هو بطل غرب آسيا، ونعلم أنه فريق متطور ولديه مدرب ذكي. ويلعب كل مباراة بتشكيلة جديدة ما يعكس قوة الفريق ووجود وفرة في اللاعبين».
وأضاف: «بدورنا نحن جاهزون، ونسعى لتقديم مباراة قوية مثلما كان الحال في الشوط الثاني من مواجهة عمان، ندرك أن لاعبي البحرين نالوا فترة راحة أكبر بسبب مشاركة الفريق بتشكيلة مختلفة أمام السعودية، لكننا جاهزون للتحدي».
وعن إهدار «الأزرق» للفرص السهلة، قال: «لاعبونا مثل باقي النجوم الكبار الذين يهدرون الفرص، المباراة ستكون صعبة على الجانبين وتحتاج الى تغيير كلي في النهج الهجومي وجهوزية تامة للاعبين وتركيز عال واللعب بروح. نعد بإصلاح أخطاء البداية المتعثرة».
وأنهى عناد حديثه بالقول: «لدينا لاعبون مهاريون يتمتعون بروح عالية وسنشهد منتخبا كويتياً مميزا في السنوات المقبلة سواء كان بوجودي أو مع أي مدرب آخر».
من جهته، أبدى لاعب «الأزرق»، شبيب الخالدي، سعادته الغامرة بأول مشاركة خليجية في هذه النسخة، وقال: «يتملكني شعور رائع، أشكر المدرب على منحي هذه الثقة الغالية».
واعتبر مواجهة اليوم بمثابة «نهائي مبكر»، وقال: «البحرين منتخب كبير ومتطور ونطمح لهزيمته والتأهل الى نصف النهائي».
من جهته، اعترف مدرب البحرين، البرتغالي هيليو سوزا، بأن فريقه قدم أداء سيئا في مباراته أمام السعودية، لكنه سيحرص على تقديم أداء مختلف في مواجهة «الأزرق» اليوم.
وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أمس: «علينا أن نلعب بشكل قوي، نحاول الاستعداد بكل ما نستطيع، نحتاج للعب بشكل جيد أمام (الأزرق) الذي يؤدي بشراسة».
وأضاف: «نحاول دائما مجاراة الخصم وأن نلعب على أخطائه، وسنستفز المنتخب الكويتي حتى يرتكب الأخطاء، نحاول أيضا الاستحواذ بشكل كبير على الكرة وصناعة الفرص». وأردف: «أجرينا بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية بين المباراتين الماضيتين ونسعى لتطوير اللاعبين حتى نؤدي بكل قوة في جميع مبارياتنا، كل المواجهات صعبة ولا يجب أن ننسى ضغط المباريات حيث نلعب كل يومين أو ثلاثة أيام والعديد من اللاعبين لم يعتادوا هذا».
بدوره، أكد حارس المرمى البحريني سيد جعفر أن المباراة لن تكون سهلة «وعلينا أن نقدم أداء قويا وليس لدينا أي خيار آخر سوى الفوز».
وأضاف: «ندرك أهمية المباراة، سبق لنا أن مررنا بنفس الظروف وتجاوزناها».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا