No Script

أصدر قرارا يحدد مواعيد العمل لعمال النظافة ويقيهم من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

المنفوحي: تكثيف متابعة عمل شركات التنظيف ورفع تقارير دورية بشأنها

No Image
تصغير
تكبير
  • جزاءات وغرامات بحق الشركات غير الملتزمة

  •  ضرورة التقيد بمواعيد ساعات العمل

  • الكنس اليدوي في الصيف من 3 صباحاً وحتى 11 قبل الظهر.. وفي الشتاء من 4 صباحا وحتى 12 ظهراً

 أصدر مدير عام بلدية الكويت قرارا إداريا يحدد ساعات عمل عمال الكنس اليدوي ضمن إطار حرص البلدية على سلامة وصحة عمال النظافة من مخاطر التعرض لارتفاع درجات حرارة الجو، فضلا عن استمرار جهود البلدية لمنع حالات التسول لبعض عمال النظافة العاملين لدى شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية، مشددا على ضرورة تكثيف متابعة عمل شركات التنظيف ورفع تقارير دورية بشأنها.

وحدد القرار ساعات العمل في فترة الصيف لعمال الكنس اليدوي اليومي حيث تبدأ عمليات الكنس من الساعة الثالثة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر قبل الظهر، وبالنسبة لفترة الشتاء تبدأ من الساعة الرابعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً.

وكذلك قسم القرار أوقات عمليات الكنس اليدوي في المناطق التجارية والجمعيات التعاونية والشواطئ على فترتين حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثالثة صباحاً وحتى الحادية عشر قبل الظهر، فيما تبدأ الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

وشدد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في توجيهاته لرؤساء قطاعات شؤون أفرع المحافظات وشؤون قطاع الخدمات ومدارء أفرع البلديات بضرورة التنبيه على مدارء إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بتكثيف متابعة تنفيذ عقود النظافة المبرمة مع شركات التنظيف والتقيد بمواعيد ساعات العمل المحددة بعمال الكنس اليدوي، وإخطار الشركات بالمواعيد المحددة لساعات العمل للكنس اليدوي والالتزام والتقيد بتنفيذها.

وطالب المسؤولين بعدم التهاون او التساهل في تطبيق الجزاءات والغرامات بحق شركات التنظيف غير الملتزمة بالمواعيد المحددة بالكنس اليدوي طبقا لأحكام العقود المبرمة والمنصوص عليها في جدول المخالفات والجزاءات الخاصة بعدم الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي أو مناطق العمل (عامل- سائق).

وألزم المنفوحي مداراء النظافة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات برفع تقارير أسبوعية بنتائج التزام الشركات المتعاقدة مع البلدية بالمواعيد المحددة للكنس اليدوي لإدارة الخدمات البلدية بقطاع شؤون الخدمات لإعداد تقرير بشأنها ورفعه لمدير عام البلدية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي