No Script

مجلس الوزراء: استصدار وثيقة تملك البديل السكني المخصص لأسرة الشهيد باسم أرملة الشهيد منفردة

No Image
تصغير
تكبير

كلف مجلس الوزراء وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة الخطوات العملية والتدابير التي تتخذها هذه الجهات لإخراج الاتفاقيات وأطر التعاون والتفاهم التي تم إبرامها أثناء زيارة سمو الأمير للصين إلى حيز التنفيذ الفعلي، وموافاته بتقرير دوري بشأن سير العمل فيها والعقبات التي قد تعترضها والبدائل والحلول اللازمة لتذليلها.

كما كلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع الجهات المختصة والجهات ذات الصلة لدراسة مدى إمكان تطبيق رؤية ومتطلبات شركة هواوي للتكنولوجيا حول إنشاء ميناء ذكي متكامل في ميناء مبارك الكبير.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية والقانون رقم 27 لسنة 1995 في شأن إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأرض الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية، والذي يهدف إلى منح أرملة الشهيد الحق في استصدار وثيقة تملك البديل السكني المخصص لأسرة الشهيد باسمها منفردة، ويجيز للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بيع الوحدات السكنية المستردة وفقاً للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة المؤسسة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة كندا بشأن إقامة مشاورات لكبار المسؤولين، ومشروع مرسوم للموافقة على اتفاقية التعاون في المجالين الشبابي والرياضي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية السنغال، ومشروع مرسوم للموافقة على مذكرة تفاهم في المجال الرياضي بين حكومة الكويت وحكومة البرتغال.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 42 لسنة 1964 في شأن تنظيم مهنة المحاماة أمام المحاكم، والذي يهدف إلى الارتقاء بمهنة المحاماة وذلك بتوفير الضمانات التي تكفل للمحامي أداء مهنته على أكمل وجه.

ورحب مجلس الوزراء بسمو رئيس مجلس الوزراء بمناسبة عودته إلى ارض الوطن بعد مشاركة سموه في اجتماع الدورة الـ 73 للجنة العامة للأمم المتحدة الذي عقد في نيويورك ممثلاً عن سمو الأمير، وإلقاء كلمة الكويت أمام الدورة.

وأحاط رئيس الوزراء المجلس علماً بفحوى اللقاءات والاجتماعات التي عقدها على هامش أعمال الدورة مع رؤساء الوفود المشاركة، والتي استهدفت بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي