No Script

«علي بابا» الصينية ترجئ إدراج أسهم بقيمة 15 مليار دولار في «هونغ كونغ»

No Image
تصغير
تكبير

قال مصدران مطلعان لـ«رويترز» إن مجموعة علي بابا القابضة، أرجأت عملية إدراج?? ??أسهمها التي قد تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار في هونغ كونغ في ظل تصاعد الاضطرابات السياسية في المركز المالي الآسيوي.

ويراقب المجتمع المالي خطط علي بابا للإدراج ببورصة هونغ كونغ من كثب لتعطي مؤشرا على بيئة الأعمال في المدينة الخاضعة للحكم الصيني وتتيح الاطلاع على نظرة بكين للوضع.



وقال أحد المصدرين إنه بينما لم يتم وضع جدول زمني رسميا بعد فإن «علي بابا» قد تدشن العملية في أكتوبر لجمع ما بين عشرة وخمسة عشرة مليار دولار حين تهدأ التوترات السياسية وتصبح الأوضاع في السوق مواتية أكثر.

وذكر المصدر الثاني أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل العملية التي كانت مقررة في الأصل في أواخر أغسطس، في اجتماع مجلس الإدارة قبل إعلان أحدث نتائج لعلي بابا في الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدران أن التأجيل يرجع لعدم الاستقرار المالي والسياسي في هونغ كونغ في ظل احتجاجات مؤيدة للديمقراطية مستمرة منذ 11 اسبوعا والتي أضحت أكثر عنفا لتعاني المدينة من حالة من الفوضى.

وقال المصدر الأول «سيكون من غير الحكمة إلى حد بعيد إطلاق الصفقة الآن أو في وقت قريب. من المؤكد أن الصين ستشعر بضيق إذا مُنحت هونغ كونغ هدية كبيرة كهذه في ظل ما يحدث في المدينة».

ورفض المصدران الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالحديث لوسائل الاعلام. وامتنعت «علي بابا» عن التعقيب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي