No Script

«بي بي سي» تعتذر عن خطئها بحق الكويت

No Image
تصغير
تكبير
  • مقدمة برنامج «ترندينغ» للكويتيين: لا أتبنى أي وجهة نظر سياسية.. واقبلوا اعتذاري الشديد عن الخطأ غير المقصود

اعتذرت «بي بي سي» عن خطئها الوارد في برنامج «ترندينغ» بحق الكويت.

وقالت «بي بي سي» إنه قد «ورد في حلقة أمس من برنامج ترندينغ مقطع تناول اقتراح سفير العراق في الكويت استبدال تعبير الغزو العراقي للكويت بالغزو الصدامي للكويت».

وأضافت «في سياق عرض مختلف وجهات النظر، طرحت مقدمة البرنامج سؤالا على ضيفتها الكويتية حول اعتبار العراق أن الكويت كانت جزءا من العراق قبل عام 1920، بدل القول إن بعض العراقيين فقط هم من يقول ذلك، وهو ما أثار جدلا واسعا وردود فعل حادة».

وأوضحت «يهم بي بي سي أن تؤكد أن سياستها التحريرية تقضي بنقل كل وجهات النظر ووضعها بتصرف المشاهد. وهي لا يمكن أن تكون طرفا أو أن تتبنى وجهة نظر على حساب أخرى، خصوصا في المسائل الخلافية. وبمراجعة المقابلة، بدا واضحا أن السؤال طرح في صيغة خاطئة وغير واضحة أو ملائمة لمعايير الحياد التي تتبعها بي بي سي، فاقتضى الاعتذار».

وأكدت «يهم بي بي سي أيضا أن تؤكد أنها تتعاطى مع هذه المسائل المتعلقة بسياستها التحريرية القائمة على التوازن والموضوعية والحيادية بجدية كبيرة وتقوم بكل ما يلزم للتأكد من أن هذه المعايير متبعة في منصاتها كافة».

من جانبها، قالت مذيعة برنامج «ترندينغ» رانيا العطار عبر حسابها الشخصي في تويتر «طرحت سؤالا في حلقة ترندينغ أمس فهم منه اني اتبنى مقولة أن الكويت كان جزءا من العراق قبل العام 1920، وكان يجب ان أوضح ان بعض العراقيين هم من يقولون ذلك، بغض النظر عن صحة الادعاء من عدمه».

وأضافت «أود ان أؤكد اني كصحافية لا اتبنى أي وجهة نظر سياسية بل أعرض وجهات النظر المختلفة في أسئلتي متيحة للضيوف الاجابة عليها. فاقبلوا اعتذاري الشديد عن الخطأ غير المقصود».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي