محمد المعوشرجي وعبدالله السدحان


«كسرة ظهر»... انكسار وإجبار لتقبل الواقع

المسلسل جذب السدحان «التراجيدي» إلى الدراما الكويتية

انطلقت كاميرات المخرج أحمد يعقوب المقلة، لتصوير المسلسل الدرامي «كسرة ظهر»، من تأليف عبدالله السعد ومن إنتاج محمد المعوشرجي، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما على رأسهم الفنان السعودي عبدالله السدحان وهنادي الكندري ومحمد العجيمي وأحمد العونان وأميرة محمد ومحمد الحداد وشيلاء سبت وأحمد العوضي وعلي الحسيني.
وكشف الفنان عبدالله السدحان، في تصريح صحافي، عن دوره في المسلسل، قائلاً: «نص جميل استفز ملكة عبدالله السدحان الممثل، فضلاً عن الإخراج وفريق العمل ككل، كما أن العمل عرض عليّ من بلدي الثاني الكويت. إنه لشرف لي أن أمضي وقتاً في الكويت وأتقرب من زملاء المهنة بشكل أكبر».
وحول طبيعة الشخصية التي يقدمها قال: «رجل أعمال متمكّن يمر بنقلات عدة في حياته، إلى أن يحدث له أمر ما يقلب واقعه رأساً على عقب»، مؤكداً أنه بعيد عن الكوميديا في هذا المسلسل، وأن الشخصية ذات حس تراجيدي.
وأضاف السدحان: «ولكن ذلك لا يمنع كوميديا الموقف للشخصية نفسها، خصوصاً أنه أب مسؤول عن العائلة، وتحدث مواقف متعلقة بشخصيته يترتب عليها كوميديا».
من جانبه، قال المخرج أحمد المقلة: «(كسرة ظهر) اسم يحمل بين طياته الإطار العام للأحداث... كسرة الظهر هو انكسار الشخصية أو إجبارها على تقبل واقع ما، لذلك نتابع أن الشخصيات الرئيسية تواجه قرارات مصيرية يتوجب عليها أن تتخذها من خلال أحداث العمل ونتابع من خلال المجريات كيف تواجه هذه الشخصيات مصيرها الجديد».
أما عن تعدد اللهجات في المسلسل، أوضح المقلة: «العمل كويتي والكاتب والنص من الكويت، وهناك مشاركات من دول خليجية عدة، كما أن الدراما تعكس واقعنا ونحن كمجتمعات خليجية بيننا ترابط. أما عن اللهجات، فهي متقاربة، ولكن أي شخصية في المسلسل سيتم توظيفها في سياقها وهناك مبرر درامي لحديث كل فنان بلهجته الأم».
وكشفت الفنانة هنادي الكندري عن تفاصيل دورها، فقالت: «أجسد دور فتاة تعول أسرتها وتحيطها برعايتها، خصوصاً أن والدتها كفيفة. كما أن تلك الفتاة لديها من الأبناء اثنان، وتتحمل مسؤولية منزلها، وتواجه مشكلات عدة وصعوبات، والسؤال هنا هل تتخطى تلك الفتاة الأزمات أم لا؟».
بدوره، قال المنتج محمد المعوشرجي عن مشروعه الجديد وسبب اختياره للفنان السعودي السدحان للمشاركة في بطولة العمل: «الدور صعب، وكان يحتاج إلى ممثل صعب، والسدحان لديه القدرة على تجسيد كل الشخصيات كما أنه نجم صف أول».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا