No Script

«إعانة المرضى»: إنفاق 6 ملايين دينار داخل الكويت في 2018

No Image
تصغير
تكبير

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى الدكتور محمد الشرهان، اليوم الاثنين، أن الصندوق أنفق 5.984 ملايين دينار على عشرة آلاف و147 حالة مرضية في عام 2018 داخل الكويت.

وأشاد الشرهان في كلمة خلال مؤتمر صحافي بمناسبة انطلاق حملة رمضانية جديدة تحت شعار (صدقاتكم أجر وعافية) بالدعم الخيري اللامحدود من مؤسسات الكويت الرسمية، مبينا أن سمو الأمير الذي تبوأ مقام قائد العمل الانساني يأتي في مقدمة المتبرعين حيث اصبحت الكويت في عهد سموه مركزا للعمل الخيري والانساني العالمي.

وأفاد بأن المساعدات التي قدمها الصندوق تشمل مصاريف العلاج وتركيب سماعات طبية وعلاج عقم وزراعة نخاع ومستلزمات طبية وكفالة اسر مرضى أقعدهم المرض عن طلب الرزق.

وأوضح ان المساعدات شملت ايضا أجهزة نطق وأجهزة طبية وأدوية عامة وكذلك توفير عدسات طبية ونظارات اضافة الى دعم اصحاب الامراض الأكثر انتشارا كمرضى القلب والتهاب الكبد الوبائي وتصلب الشرايين والكلى والروماتيود والسكر والسرطان والتهاب الأعصاب والقوقعة.

وبين أن الأنشطة التوعوية والأنشطة الصحية والمعارض الطبية التي يقيمها الصندوق تقدم فحص السكر والضغط في المساجد والشركات والمجمعات التجارية وغيرها للمواطنين والمقيمين.

وقال إن اللجنة الخارجية بالصندوق تحرص على ان تتحرك بمظلة رسمية وتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات دولة الكويت مؤكدا العمل على تحقيق أهداف الصندوق الإنسانية.

وذكر ان الصندوق أقام 139 مشروعا خارجيا في 21 دولة لخدمة الجرحى والمرضى والمصابين زادت تكلفتها على مليون و223 الف دينار كويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي