خدمات اتصال فائقة السرعة


«زين»: أول شبكة للجيل الخامس «5G»... جاهزة

في عدد من المواقع الحيوية والإستراتيجية بالكويت
  • 04 ديسمبر 2018 12:00 ص
  •  16

  • الخطوة مرحلة مهمة  على صعيد عمليات  الشركة التشغيلية 

  • تقديم منتجات فريدة  لمشاريع الأعمال  والمدن الذكية 

  • الخدمة بانتظار  التفعيل النهائي  من قبل الجهات  التنظيمية

كشفت شركة زين للاتصالات عن جهوزية شبكتها للاتصالات المتكاملة وفق تكنولوجيا الجيل الخامس «5G»، في عدد من المواقع الحيوية والإستراتيجية في الكويت، لتكون الشركة الأولى التي توفّر خدمات الاتصالات فائقة السرعة وبكفاءة عالية عبر هذه التكنولوجيا الحديثة.
وذكرت الشركة في بيان لها، أن شبكتها التي تعمل وفق تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، والتي تعتبر الأحدث من نوعها ووفق أعلى المعايير العالمية باتت جاهزة الآن، كاشفة أنها بانتظار عملية التفعيل النهائي من قبل الجهات التنظيمية الرسمية في الدولة، تمهيداً لإطلاق الخدمة فور توافر الأجهزة الذكية المتوافقة مع هذه التقنية الحديثة في السوق.
وأوضحت «زين» أن تطوير الشبكة بإطلاق قدرات وإمكانات الجيل الخامس، يشكل مرحلة مهمة لها على صعيد عملياتها التشغيلية، ما سيمكنها من تقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياء (IoT)، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة.
وكانت «زين» قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «هواوي» في مدينة شنزن الصينية، لنشر وتطوير شبكات الجيل الخامس (5G)، والتي اشتملت أيضاً على عدة مبادرات سيتم تنفيذها تباعاً، ومنها تعزيز تجربة العملاء من خلال اعتماد الحلول والمناهج الرئيسية لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم، وتعزيز النفقات الرأسمالية الذكية، والعمل على ابتكار الأعمال الجديدة لتطوير مشاريع المدن الذكية الآمنة.
وبينت الشركة أن التقنيات التي ستقدمها خدمات الجيل الخامس «5G»، تأتي بالتزامن مع عملية التحولات الرقمية في العديد من المجالات، التي من المتوقع أن تشكل محوراً مهماً في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، إذ سيكون لها دور كبير في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتنفيذ الخطط الإستراتيجية التي ستعتمد عليها الرؤى الاقتصادية.
وأكدت «زين» أنها تسعى إلى ضمان استمتاع عملائها بتجربة اتصالات وفق أعلى المعايير العالمية، والاستفادة من المنتجات والحلول الأكثر تطوراً في تكنولوجيا المعلومات، مبينة أنها ستكثف من إمكاناتها في مجالات الابتكار، والتركيز على المجالات الرئيسية للنمو أمام خططها وعملياتها.
وكانت «زين» قد أعلنت أنها انهت استعداداتها لإطلاق أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا الجيل الخامس «5G» في شهر يونيو الماضي، لتبدأ بإحداث نقلة نوعية للكفاءة التشغيلية لشبكتها.
ونوهت بأن هذه الخطوة جعلتها من أولى الشركات في الكويت وأسواق المنطقة، التي تتبنى هذه الحلول التكنولوجية، لتلبي رغبات احتياجات قاعدة العملاء ومجتمع قطاع الأعمال.
وكشفت أنه تم تصميم تقنية الجيل الخامس، لتوافق الزيادة الهائلة التي تشهدها شبكات الاتصالات في استخدام الإنترنت، مع الانتشار السريع للهواتف الذكية وخدمات البيانات وخدمات الفيديو عبر الإنترنت.
وأوضحت «زين» أنه هناك أيضاً توجه جديد لخدمات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز من خلال النظارات والسماعات الذكية، والتي تحتاج إلى سرعات اتصال عالية ليتم استخدامها بشكل لاسلكي في أي مكان.
وتوقعت أن يزود الجيل الخامس العملاء بخدمات إنترنت عالية الجودة، تتيح لهم الاستمتاع بالأفلام والبرامج الرياضية الحية والألعاب الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت، وإنهاء الأعمال بشكل سريع ومنقطع النظير في أي وقت ومكان.
وكشف أنه يمكن لمثل هذه الخدمات أيضاً تحسن التعاون والتفاعل بين العديد من القطاعات، مثل التعليم والصحة والتدريب وأعمال البناء وتخطيط المدن واكتشاف النفط وغيرها.
وبينت «زين» أن إطلاقها لخدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في الكويت، سيمثل نقلة نوعية للكفاءة التشغيلية لشبكتها، وأن هذه الخطوة ستجعلها من أولى الشركات في الكويت وأسواق المنطقة، التي تتبنى هذه الحلول التكنولوجية، لتلبية احتياجات وتطلّعات قاعدة عملائها ومجتمع قطاع الأعمال.
وتُقدّم هذه التكنولوجيا قيمة حقيقية وإضافات هائلة لعملية التحول الرقمي، التي تطرأ على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم، بحيث سيعول المجتمع العالمي للاتصالات على الإمكانات الهائلة التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس، والقدرات التي ستقدمها لقيادة عملية التحول الرقمي، وإنترنت الأشياء (IoT)، والبيانات عالية الحجم.
وسيوافق تصميم تقنية الجيل الخامس الزيادة الهائلة التي تشهدها شبكات الاتصالات في استخدام الإنترنت، مع الانتشار السريع للهواتف الذكية وخدمات البيانات وخدمات الفيديو عبر الإنترنت.
كما سيزود الجيل الخامس العملاء بخدمات إنترنت عالية الجودة، لتتيح لهم الاستمتاع بالأفلام والبرامج الرياضية الحية والألعاب الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت وإنهاء الأعمال بشكل فائق السرعة.
وأكدت «زين» أنها تسعى إلى أن تلعب دوراً حاسما كمزود اتصالات رقمي، وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية في الأسواق، وذلك بتزويد أحدث الحلول والخدمات لتسريع نمو بيئة الأعمال، سواءً في قطاع المؤسسات الكبرى أو الأعمال الصغيرة والنامية.
ولفتت إلى أنها وحتى تحقق أهدافها الإستراتيجية، فإنها تعمل على الرصد الصحيح والدقيق لاحتياجات عملائها، مبينة أنها مستعدة لطرح الجديد دائما من الخدمات التي تصل إلى مستوى طموحات عملائها، بما يتوافق مع التطور الذي يشهده العالم في المجالات التكنولوجية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا