No Script

العنزي يعلن توقف المسابقات استعداداً للدورة الخليجية للألعاب في أبريل

«العميد» يكرّس الزعامة على كرة السلة

تصغير
تكبير
  • بدر العصيمي:  لقب الدوري يؤهلنا للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية

كرّس نادي الكويت زعامته لدوري كرة السلة، بعدما احتفظ بلقب النسخة الـ58 إثر فوزه الصعب على مضيفه كاظمة بفارق نقطتين 80-78، في ثاني مباريات الدور النهائي الذي أقيم بنظام الـ»بلاي أوف»، الأحد، ليتوّج بالتالي للمرة 11 في تاريخه.
حضر المباراة، رئيس اتحاد اللعبة رشيد العنزي، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، وعدد من أعضاء مجلسَي الإدارة في الاتحاد والنادي.
ونجح «العميد» في تجديد الفوز على منافسه للمرة الثانية تواليا بعدما تغلب عليه في المباراة الأولى 73-63، ليحسم سلسلة الـ«بلاي أوف» بانتصارين نظيفين، حارماً كاظمة من فرصة خوض لقاء ثالث حاسم.


واحتفظ «الأبيض» باللقب موسماً ثانياً على التوالي، علماً انه حقق «الثلاثية التاريخية» في الموسم الماضي (الدوري والكأس ودرع الاتحاد).
وجاءت المباراة الختامية قوية وشهدت تنافساً مثيراً من الفريقين، فحسم كاظمة الربع الأول 19-17، قبل أن ينتفض «الكويت» في الربعين الثاني والثالث ويظفر بهما 19-14 و25-21.
وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير الذي ظهر بمستوى عالٍ وكشف عن تقارب كبير بالنقاط إلى أن تمكن لاعب «العميد» محمد عدنان من حسم المباراة بتسجيله سلة الفوز في الثواني الأخيرة مهدياً اللقب لفريقه.
من جهته، أحرز القادسية المركز الثالث، بعدما كرّر فوزه على الجهراء بنتيجة 101-92 (33-19، 24-24، 17-28، 27-21)، الأحد أيضا، على صالة كاظمة.
وحسم «الأصفر» السلسلة بانتصارين دون رد بعد فوزه في المباراة الأولى 107-75.
وقال رئيس الاتحاد رشيد العنزي إن بطولة الموسم الراهن تميزت بمستوى فني جيد وبعدد كبير من المباريات بفضل خوض الأندية لدوري مشترك من قسم واحد بمشاركة 13 نادياً، قبل أن يقام «دوري الستة» على قسمين، ويحسم اللقب بنظام الـ»بلاي أوف» من خلال المربع الذهبي والدور النهائي.
وأوضح بأن الاتحاد عمد إلى زيادة المباريات بغية تطوير مستوى اللاعبين، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المنتخب.
وأشار العنزي إلى أن المسابقات المحلية ستتوقف، خلال الفترة المقبلة، بغية إفساح المجال لاستعدادات المنتخب لخوض منافسات الدورة الخليجية للألعاب التي تستضيفها البلاد، في أبريل المقبل، مشيداً بدور لجان الاتحاد كافة والحكام على عملهم المميز خلال أدوار البطولة المختلفة.
من جهته، قال نائب رئيس نادي الكويت ومدير اللعبة، بدر العصيمي، إن «المباراة جاءت مثيرة جداً وحسمت في الرمق الأخير وقبل ثوانٍ على الختام. أهنئ مجلس إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة الألماني بيتر شوميرز واللاعبين والجماهير على هذا الأداء والموسم الاستثنائي».
وأضاف: «قدم اللاعبون مستويات جيدة في غالبية المباريات، لا سيما في الدور النهائي، وتوّجوا جهودهم من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري الذي يؤهّل الفريق للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية المقررة في يونيو المقبل، حيث نأمل في تحقيق إنجاز خارجي يرضي طموحاتنا».
ولفت العصيمي الى أن اللاعبين يضعون نصب أعينهم راهناً الظفر بلقب الكأس التي تنطلق منافساته بعد دورة الألعاب الخليجية.
وتوجّه لاعبا «الأبيض» عبدالله الشمري وحسين الخباز، بدورهما بالتهنئة الى مجلس إدارة النادي الذي لم يقصر تجاه الفريق، لا سيما الرئيس خالد الغانم ومدير اللعبة بدر العصيمي، وأشادا يزملائهما الذين لم يدّخروا جهداً من أجل الدفاع عن لقب الدوري، وأعربا عن أملهما في إضافة لقب الكأس أيضا هذا الموسم إرضاء لطموحات «العميد».
معلوم أن بطولة الدوري شهدت تتويج ستة أندية بها، وذلك منذ انطلاقتها في الموسم 1961ـ1962، هي القادسية (23 مرة) و«الكويت» (11) وكاظمة (9) والعربي (8) والجهراء (5) والساحل (1)، فيما ألغيت نتائج بطولة الموسم 2000ـ2001.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي