No Script

الولايات المتحدة تطلق قواتها الفضائية الأسبوع المقبل

No Image
تصغير
تكبير

أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس أن بلاده ستطلق قواتها الفضائية المعروفة باسم (القيادة الموحدة الجديدة للقتال) الأسبوع المقبل.

وقال بينس خلال الاجتماع السادس لمجلس الفضاء الوطني في مدينة (شانتيلي) بولاية (فرجينيا) مساء أمس الثلاثاء «سنطلق الاسبوع المقبل رسميا (القيادة الموحدة الجديدة للقتال) التي ستعرف باسم (قيادة الفضاء الأميركية)».

ولفت إلى أن أول قائد لها هو اللواء جون ريموند، مؤكدا أن القيادة «ستضمن استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن شعبها ومصالحها وقيمنا في الفضاء الواسع وهنا على الأرض بالتكنولوجيات التي تدعم دفاعنا المشترك من المناطق الشاسعة للفضاء الخارجي».

وأوضح بينس أن «مجلس الفضاء الوطني سيرسل توصيات سياسية جديدة إلى الرئيس الامريكي من شأنها أن تساعد في دفع تعاون أكبر بين حكومتنا وشركائنا التجاريين والدول المشابهة لنا في التفكير بجميع أنحاء العالم».

وكان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس اعلن في مارس الماضي أن بلاده تعتزم ارسال فريق من رواد الفضاء الى القمر في غضون خمس سنوات وذلك في اطار برنامج فضائي وضعته إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

يذكر ان ترامب قال في فبراير الماضي ان هذه القوة العسكرية ستكون تابعة للقوات الجوية الأميركية فيما قالت وزارة الدفاع الأميركية ان هذه القوة ستعمل على اطلاق تحذيرات بالصواريخ وعمليات بالاقمار الاصطناعية فضلا عن توفير سيطرة ودعم فضائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي