No Script

الأرخص عربياً والبحرين الأعلى

1983 دولاراً تكلفة تعدين الـ «بتكوين» الواحدة في الكويت

No Image
تصغير
تكبير

تعدّ تكلفة تعدين وحدة واحدة من «بتكوين» في الكويت من الأرخص على مستوى العالم، حيث بلغت كلفة تعدين الوحدة الواحدة منها نحو 1983 دولاراً.
وجاءت الكويت في المرتبة الخامسة عالمياً على قائمة أرخص دول العالم في تعدين «بتكوين، وفي المرتبة الأولى عربياً.
وظهرت على القائمة كل من السعودية ومصر في المرتبة نفسها، بتكلفة تبلغ نحو 3172 دولاراً لتعدين وحدة واحدة من الـ «بتكوين» (أرقام).


وصنفت البحرين على أنها الأعلى عربياً لجهة كلفة تعدين الـ «بتكوين» حيث بلغت 16.773 ألف دولار.
وعالمياً، حلّت فنزويلا في المرتبة الأولى، كأقل دولة في تكلفة تعدين «بتكوين» واحدة على الإطلاق، بقيمة تبلغ نحو 531 دولاراً، حيث تعادل تقريباً 5 في المئة من قيمة العملة الافتراضية حالياً.
وتحول الفنزويليون أخيراً إلى تعدين العملة الرقمية، أملاً في النجاة من الأزمة الاقتصادية الطاحنة، والتي أفقدت العملة المحلية قيمتها كاملة تقريباً، وفي ظل عقوبات مشددة تفرضها الولايات المتحدة على البلاد.
على الجانب الآخر، جاءت كوريا الجنوبية كأعلى دولة في العالم تكلفة لتعدين «بتكوين»، إذا تتجاوز 26 ألف دولار، أي مرتين ونصف المرة سعر العملة الرقمية في الوقت الحالي، وفقاً لبيانات من شركة «إليت فيكستشرز».
ويستهلك تعدين «بتكوين» إمدادات كبيرة من الكهرباء، حيث يستخدم عمال التعدين (المطورون) منصات حاسوبية ذات قدرات عالية لمعالجة المعاملات، وهو ما يكافأون عليه بالحصول على العملة الرقمية، فضلاً عن رسوم من قبل المتعاملين.
ووفقاً لبيانات «Blockchain.info» بلغ إجمالي الإيرادات التي حققها المعدّنون أعلى مستوى على الإطلاق في 17 ديسمبر الماضي، حيث سجل 53 مليون دولار، بالتزامن مع اقتراب قيمة «بتكوين» من 20 ألف دولار.
وبعد موجة خسائر صعبة، التقطت العملات الرقمية أنفاسها لدى تعاملات الأسبوع الماضي، محققة مكاسب قياسية بلغت نحو 80 مليار دولار بدعم محفزات جديدة وأخبار ربما تشير إلى بدء تقنين الاستثمار في العملات الرقمية خلال الفترات المقبلة.
ووفقاً لموقع «coinmarketcap» ومنذ تعاملات الأحد الماضي وحتى صباح أمس، قفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستوى 396.6 مليار دولار إلى نحو 477.2 مليار دولار رابحة نحو 80.6 مليار دولار بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 23.8 في المئة.
وتمكنت 4عملات هي الأكثر انتشاراً وتداولاً من أن تربح نحو 58.6 مليار دولار خلال تعاملات الأسبوع، وجاءت «بتكوين» في المقدمة بمكاسب تتجاوز نحو 32 مليار دولار.
وفي المركز الثاني جاءت عملة «إيثريوم» والتي ارتفعت بنسبة 14.47 في المئة بعدما قفزت من نحو 815 دولار في تعاملات الأحد الماضي إلى مستوى 933 دولار في تعاملات الأمس مضيفة نحو 118 دولار.
وجاءت «ريبل» في المركز الثالث بعدما ارتفعت الأسبوع الماضي بنسبة 15.46 في المئة مضيفة نحو 0.15 دولار بعدما ارتفعت من مستوى 0.97 دولار في تعاملات الأحد الماضي إلى مستوى 1.12 دولار.
وحلّت «بتكوين كاش» في المركز الرابع، والتي ارتفعت بنسبة 23.34 في المئة، رابحة نحو 286 دولار بعدما ارتفعت من نحو 1225 دولار في تعاملات الأحد الماضي إلى مستوى 1511 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي