No Script

الجبري يتحرّك لحل مشكلة رواتب «الأبطال الأولمبيين» مع وزير المالية

الديحاني لـ «الراي»: اعتزلت حتى لا تُنسف إنجازاتي

No Image
تصغير
تكبير

أعرب البطل الأولمبي في الرماية، فهيد الديحاني عن أسفه للقرار الذي أصدرته وزارة المالية والذي يحرم الرياضيين من الاستفادة من انجازاتهم بعد الاعتزال من خلال تقليص لائحة التكريم الخاصة بهم، مؤكداً أن هذا القرار كان السبب في اعلانه الاعتزال نهائياً.
وقال الديحاني في تصريح لـ «الراي»: «هذا الأمر أجبرني على أن أعلن اعتزالي على النظام الساري من سنة 2007 لغاية صدور قرار وزارة المالية، ولن أقبل ان تنسف انجازاتي».
وحول الراتب الاستثنائي الذي يفترض ان يتم صرفه له ولزميله عبدالله الطرقي بعد تحقيقهما ميداليتين (ذهبية وبرونزية على التوالي) في دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، أكد الديحاني أن «هذا الراتب لم يصرف منه دينار واحد حتى اليوم».
وكشف فهيد عن تلقيه اتصالاً، مساء أول من أمس، من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أكد فيه وقوفه الى جانبه وسعيه لايجاد حل للمشكلة.
وأبدى الديحاني ارتياحه لاتصال الوزير وبادرته بالاهتمام في موضوع التكريم، متمنياً ان تنجح مساعيه لحل المشكلة.
الى ذلك، علمت «الراي» أن الجبري عقد اجتماعاً، أمس، مع مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وناقش معه مشكلة ايقاف الراتب الاستثنائي للبطلين الأولمبيين الديحاني والطرقي، خلال الفترة الماضية.
وأبلع فليطح، خلال الاتصال، الجبري بالمراسلات التي تمت مع وزارة المالية، الجهة المختصة بصرف هذه الرواتب، حيث وعد الأخير بمناقشة الموضوع مع وزير المالية نايف الحجرف، والسعي لايجاد حل للمشكلة بأسرع وقت. وشدّد الجبري على استحقاق البطلين التكريم والتقدير بعد ان حققا انجازات أولمبية غير مسبوقة، كما أبدى الوزير، وفقاً لمصادر، تحفظه على مقترح تقليص لائحة المكافآت للرياضيين المعتزلين.
معلوم ان مجلس ادارة «الهيئة» اعتمد في 9 ديسمبر 2014 اللائحة التنفيذية لتنظيم الاحتراف الجزئي، والتي تضمنت منح راتب شهري لمدة 4 سنوات يقدر بـ 5000 دينار للرياضي الذي يحصل على الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية، و4000 دينار للفضية، و3000 دينار للبرونزية.
يشار الى ان الديحاني توّج بذهبية «الدبل تراب» في أولمبياد ريو دي جانيرو، والطرقي ببرونزية «السكيت»، وهما يستحقان الراتب منذ الاول من سبتمبر 2017، إلّا ان وزارة المالية كانت ترد على «الهيئة» بالتأجيل في البت في تنفيذ لائحة المكافآت متذرعة بمزيد من الدراسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي