No Script

خلال استقباله السفير القوني

محمد الصقر: مصر من أهم الشركاء التجاريين للكويت

تصغير
تكبير

تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال بشراكات إستراتيجية تفتح آفاقاً جديدة

«الغرفة» تسخر إمكاناتها كافة لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة بين الكويت وأوكرانيا 

 

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة، محمد الصقر، إن الكويت ومصر تتمتعان بالعناصر اللازمة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري بينهما، مبيناً أن الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة، خصوصاً وأن مصر تعدّ من أهم الشركاء التجاريين للكويت.
وخلال استقباله سفير مصر لدى الكويت، طارق القوني، بحضور مدير عام «الغرفة» رباح الرباح، تطرق الصقر إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين الكويت ومصر، موضحاً أن مصر تحتل المركز 15 كأفضل بلد مستورد والمرتبة 18 كأفضل بلد مصدّر. ولفت إلى وجود استثمارات كويتية إستراتيجية في مصر، مؤكداً أن «الغرفة» على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية بين البلدين.
من جانبه، أعرب القوني عن سعادته لزيارة «الغرفة» مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين من خلال شراكات إستراتيجية تفتح آفاقاً اقتصادية جديدة.
وأكد حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي، حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية في مصر.
من جهة أخرى، استقبل الصقر سفير جمهورية أوكرانيا لدى الكويت، الدكتور أولكساندر بالانوتسا، لمناقشة طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت وأوكرانيا، وبحث سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين، من خلال تعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي في البلدين، وتشجيع إقامة الندوات للترويج للمنتجات الأوكرانية في الكويت، على غرار المعرض الأوكراني الناجح الذي أقيم بمبنى «الغرفة» في شهر يناير الماضي، بتنظيم من السفارة ضمن فعاليات الأسبوع الأوكراني في الكويت، والذي سلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة والإمكانيات التي تتمتع بها الدولة.
وأكد الصقر أن «الغرفة» تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، وأنها على تواصل مستمر مع نظرائها في أوكرانيا من غرف التجارة والصناعة، مشيراً إلى أنها مستعدة لتسخير إمكاناتها لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.
بدوره، أكد بالانوتسا أن السفارة الأوكرانية تسعى جاهدة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، وحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في بلاده، وبذل المساعي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود التجارية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي