No Script

السبيعي: وزارة التربية تلعب بمصائر الناس.. ووزيرها لا يستحق البقاء

No Image
تصغير
تكبير

• سنكشف كل متخاذل يقف مع الوزير لأجل مصالح ضيقة ضد أبناء الشعب الكويتي

 

دعا النائب الحميدي السبيعي وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي إلى الاستعداد لمواجهة لاستجواب الذي سيتقدم به له خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن الاستجواب المزمع تقديمه يوم الثلاثاء أو الأربعاء يحوي معلومات صادمة.
واستغرب السبيعي في تصريح صحافي بمجلس الأمة ألا تصحو وزارة التربية إلا مساء أمس حينما أصدرت إعلانا بقبول أبناء الكويتيات، ونشرت في الصحف الصادرة صباح اليوم إعلانا عن وجود درجات وظيفية شاغرة الأولوية فيها للكويتيين وأبناء الكويتيات ثم الخليجيين في بعض التخصصات.
وقال «هذه الوزارة إما أنها خائفة وجبانة من الاستجواب ورضخت، وإما أنها تكذب على الناس، لأنه الوزارة لم تلتزم بإعلانها الذي أصدرته قبل أربعة أيام والذي طلبت فيه حضور المسجلين في شهر فبراير الماضي لإجراء المقابلة وذكرت فيه أنها لا تستطيع تحديد العدد الذي سيتم توظيفه إلا بعد دوام الهيئة التدريسية».
وكشف الحميدي عن أن لديه علم بالحوار الذي دار بين وكلاء وزارة التربية، مبينا أن الحوار الذي دار بين الوكلاء تم الاتفاق فيه على صدور الإعلان من أجل تجاوز الاستجواب ليتم بعد ذلك «تسقيط» المتقدمين للوظائف من الفئات التي يفترض أن تكون لها الأولوية ومن ثم الاستعانة بوافدين لشغل هذه الوظائف.
وقال «إن هذه الوزارة تعلب بمصائر الناس وهذا الوزير لا يستحق أن يبقى بمكانه يوم واحد، وهو لم يتجاوب على مدى 8 أشهر مع لجان التحقيق والنواب والناس وأخيرا رضخ عندما علم أن الاستجواب حقيقي».
وبين أنه عندما جاءه أحد الأشخاص لعمل تسوية مع الوزير اشترط أن يصدر الوزير أولا قرارا بمنع الاستعانة بالوافدين في السنة الدراسة 2020 / 2021 وأن يلتزم به ومن بعدها يتم الاتفاق على الإعلانات ولكن الوزير رفض وقال إنه لا يستطيع أن يصدر قرارا بمنع الاستعانة بالوافدين.
وأضاف «لذلك الاستجواب واصلك واصلك وسأقدمه يوم الثلاثاء أو يوم الأربعاء وهناك أخبار ومعلومات صادمة، ولتحملكم ركبكم لتتمكنوا من صعود منصة الاستجواب يوم 18 أغسطس حتى يرى الشعب الكويتي من الذي كان يراوغ طوال الفترة الماضية ومن الذي يهدم مصالح الناس، ولا تضيع الاستجوابات بقصيد وشعر فنحن سنرد عليك بقصيد وشعر، وركز على مواد الاستجواب وجاوب على الناس بالحقائق».
وتابع السبيعي «سنكشف كل متخاذل يقف مع الوزير لأجل مصالح ضيقة ضد أبناء الشعب الكويتي، وأقول لك يا معالي الوزير القطار ركب السكة وهذه المراوغات التي تقومون بها لن تنفعكم وأصعد المنصة وقل للناس أنك قمت بالتوظيف».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي