لاعب توغولي يتوفّى في الكويت ... حقيقة أم مجرد خبر «إلكتروني»؟

  • 12 يوليه 2020 12:00 ص
  •  24

من هو لاعب كرة القدم التوغولي الذي لقي حتفه في الكويت قبل أيّام؟
خبر انتشر على نطاق ضيّق في مواقع التواصل الاجتماعي الخارجية، قبل أن يتبيّن بأن موقع «L.frii» التوغولي على شبكة الإنترنت، هو بين أول من عمد إلى بثّه.
جاء في الخبر، وفق الموقع نفسه: «خبر حزين يجري تداوله على المنصات المختلفة منذ صباح الأربعاء 8 يوليو 2020، ويفرض علامات استفهام عدة ينبغي على المسؤولين في البلاد (توغو) الرد عليها»، وتابع: «يتعلق الأمر بالإعلان عن وفاة لاعب توغولي شاب يدعى دجوبو فريد كان وصل إلى دولة الكويت بجواز سفر من بِنين. ووفق المعلومات، توفي اللاعب الشاب في الكويت حيث جرى دفنه من دون موافقة ذويه».
وأضاف الموقع الناطق باللغة الفرنسية: «هذا اللاعب التوغولي الذي وصل الى الكويت بجواز سفر بينينيّ توفي هناك منذ قرابة الشهر. جرى دفنه في الكويت، والمؤسف أن أحداً لم يعرف شيئاً عن سبب وفاته»، وتابع: «أصدقاؤه هنا (في توغو) أكدوا أنه توغولي، لكن لا يعرف أحدٌ من هي أسرته».
وأشار نقلاً عن أحد مواطني الراحل في الكويت: «هو لاعب موهوب خسر حياته خلال بحثه عن لقمة العيش خارج بلاده».
وختم الموقع: «إذا كان الراحل دجوبو تواجد في الكويت بجواز سفر من بِنين، فإن السبب في ذلك يعود إلى أنه وجد صعوبة في بلاده توغو لإتمام إجراءات السفر، فاضطر في نهاية المطاف الى الاستعانة بأشخاص خارجين عن القانون لتأمين الجواز البينينيّ».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا