خالد الشمري


الشمري يجتمع بـ «يوزاك» ... ويستعين بـ «الخبرات»

«الأزرق» يخوض 5 مباريات في لندن
  • 13 يونيو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:|كتب صادق الشايع|
  •  20

تنتظر اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم عودة نائب رئيسها الدكتور أحمد عجب إلى البلاد لعقد اول اجتماعاتها الرسمية، برئاسة عضو مجلس الادارة خالد الشمري، بعد اعادة تشكيلها، أخيراً.
وذكر الشمري أن الاجتماع سيتطرق الى وضع آلية عمل للجنة خلال الفترة المقبلة التي تنتظر الكرة الكويتية فيها استحقاقات عدة.
وكشف ان هناك توجهاً لاجراء تغييرات على اعضاء اللجنة عبر الاستعانة بخبرات مدربين وطنيين من أصحاب التاريخ والتجربة سواء مع الأندية أو المنتخبات.
وتطرق إلى اعداد المنتخب الأول، فأوضح أنه اجتمع قبل يومين مع مدرب «الأزرق»، الكرواتي روميو يوزاك بعد عودة الأخير من الاجازة وناقش معه برنامج الاعداد للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2020 وكأس أمم آسيا 2023، والتي يبدأ المنتخب مشواره فيها في سبتمبر.
وأضاف: «كان من الضروري الاستعلام من المدرب حول امور تخص الفريق، من بينها القائمة التي اختارها وما شابها من انتقادات، وفترة الاعداد وما اذا كانت كافية له».
وذكر أن يوزاك أكد له أن القائمة ليست نهائية وان هناك أسماء سيكون لها حضور في المرحلة المقبلة، كما أنه يرغب في منح الفرصة لعدد من العناصر الشابة، وان فترة الاعداد ستكون كافية خصوصا انها ستتضمن خوض معسكر في انكلترا والمشاركة في بطولة غرب آسيا في العراق.
وقال الشمري ان «الأزرق» سيبدأ تحضيراته بتدريبات يومية في الكويت ابتداء من مطلع يوليو، قبل المغادرة الى لندن لخوض المعسكر في 6 منه لمدة 21 يوماً يتخلله مباريات ودية، مشيراً الى انه تم الاتفاق على 4 مباريات فيما طلب المدرب رفعها الى 5 على ان تتضمن مباراتين على الأقل مع فريقين معروفين سواء من الدوري الانكليزي الممتاز او دوري الدرجة الأولى.
واوضح انه تم الاستقرار على توجه المنتخب من لندن مباشرة الى العراق لخوض البطولة التي تستضيفها كربلاء وأربيل (2 إلى 14 أغسطس).
وكشف رئيس اللجنة الفنية عن طلب يوزاك اقامة معسكر للمنتخب خلال الفترة التي تفصل انتهاء مشاركته في غرب آسيا وخوضه أول مباراة في التصفيات والتي ينتظر ان تكون في 5 سبتمبر ضمن الجولة الأولى او في 10 منه اذا بدأ مشواره من الجولة الثانية.
وذكر ان المدرب ابدى رغبته في أن يكون المعسكر خارج البلاد وان احدى الدول الخليجية مرشحة لاحتضانه.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا