No Script

كتب «سواها البخت»... وأداها العونان مع الشعيبي

عمر الكندري لـ«الراي»: 4 أعمال جديدة مع فنانين... من الكويت وقطر

u0639u0645u0631 u0627u0644u0643u0646u062fu0631u064a
عمر الكندري
تصغير
تكبير

يعيش الشاعر الغنائي عمر الكندري هذه الأيام حالة من النشاط الفني، وذلك بعد تعاونه مع أربعة فنانين من الكويت وقطر، فضلاً عن توليه كتابة المقدمة الغنائية للمسلسل الدرامي «سواها البخت»، إذ حملت الكلمات طابعاً كوميدياً يتناسب وأجواء العمل.
 الكندري، كشف لـ«الراي» عن جديده للفترة المقبلة، حيث قال:«لديّ سلة مليئة بالأشعار الغنائية، أعددتها خصيصاً لفصل الصيف، على الرغم من أن البعض يُفضّل عادة استغلال هذا الوقت لنيل قسط من الراحة والسفر والاستجمام، لكنني عكس ذلك، حيث أكون في ذروة نشاطي الفني، وتجلى ذلك من خلال تعاوني مع أربعة فنانين من الكويت وقطر، ومقرر أن يقوموا بطرح تلك الأغاني على طريقة (السنغل) قريباً، وفقاً لظروف وخطط كل واحد منهم».
ولفت الكندري إلى أن التعاون الأول، كان مع الفنان مساعد البلوشي بأغنية ذات إيقاع سريع بعنوان (أويلاه) ألحان إبراهيم الغانم، ويقول مطلعها:


كافي قسى يومين أبيها/‏ تنام هالعين
ياما سهرت سنين/‏ خلني شوية براحة أغفى
وأكمل: «كما أتعاون مع الفنان القطري فهد الكبيسي من خلال أغنية ذات طابع رومانسي بعنوان (تحت أمرك) من ألحان عبدالله الجاسم، ومن كلماتها:
أنا كلي تحت أمرك/‏ ألبّي ما تبي وحاضر
أنا عايش لجل منهو/‏ عشانك تنهي وتامر
وتابع الكندري: «أما الأغنية الثالثة فهي بعنوان (مدرسة حب) من ألحان عبدالله الجاسم وتوزيع بدر كرم، وتحمل الطابع الكلاسيكي، حيث سيتغنى بها الفنان بدر نوري. وفي تعاوني الرابع، ألتقي مجدداً مع الفنان القطري حسن الأحمد من خلال أغنية (تفاصيل الحياة) ألحان عبدالله الجاسم وتوزيع مهند، ويأتي هذا التعاون بعد نجاحنا السابق في العام 2011 عبر أغنية (حسبتك عون) ألحان عبدالله الجاسم وتوزيع ربيع الصيداوي».
أما على صعيد «تترات» الأعمال الدرامية، فأوضح الكندري: ان (سواها البخت) تأليف محمد الكندري وإخراج حسين أبل، كما قام الفنان أحمد العونان بغنائها مع الفنانة هيا الشعيبي، بأسلوب كوميدي يتناسب وأجواء المسلسل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي