No Script

الرئيس الإيطالي يستقبل أمير قطر: منطقة الخليج ذات أهمية استراتيجية للمجتمع الدولي

No Image
تصغير
تكبير

استقبل رئيس الجمهورية الايطالي سيرجو ماتاريلا، اليوم الاثنين، امير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني في مستهل زيارته الثانية الى ايطاليا المقرر أن تشهد توقيع عدة اتفاقات لتعزيز العلاقات الثنائية.

وأجرى ماتاريلا مع امير قطر بقصر «الكويرينالي» الجمهوري جلسة محادثات بحضور وزير الخارجية الايطالي إنتسو ميلانيري ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن والوفدين الرسميين اعقباها بمؤتمر صحافي.

وقال ماتاريلا إن «منطقة الخليج ذات اهمية استراتيجية وحاسمة للمجتمع الدولي بأسره»، مضيفا ان ذلك «ليس فقط بما يتعلق بامدادات الطاقة ولكن أيضا بخصوص القدرة على مواجهة التحديات العالمية بدءا من تهديد الارهاب».

واشاد بالعلاقات الثنائية شاكرا لامير قطر وحكومته المشاركة المتعاونة للغاية في مؤتمر «باليرمو» لمساعدة ليبيا على استعادة الاستقرار والنمو، معتبرا ان «قطر تعد محور هام في هذه المنطقة الحساسة والحاسمة».

واكد ان توقيع الاتفاقيات الثنائية المقرر غدا يمثل «اوضح شهادة على مدى إيجابية ومفصلية العلاقات بين دولتينا».

واشاد بالتزام قطر «القوي لنجاح كأس العالم 2022 التي ستكون أيضا واجهة هامة للتقدم الاقتصادي والاجتماعي للبلد».

من جانبه، شكر امير قطر الشيخ تميم ايطاليا باعتبارها ربما اكثر بلد يعاني من ازمات المتوسط على تنظيم مؤتمر باليرمو حول ليبيا.

واعرب عن «الامل ان تكون هناك نتائج ايجابية وحلا لا ينطوي على تدخلا في الشؤون الداخلية لليبيا».

وعلى صعيد العلاقات الثنائية رحب الشيخ تميم بالشركات الايطالية للعمل في المشروعات والاستثمارات التي ستقوم بها قطر لتنظيم كأس العالم عام 2022، مشددا على «قدم وقوة» العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات على مستوى الاستثمارات القطرية في ايطاليا و«الشركات الإيطالية العديدة العاملة في قطر ومساهمتها في بناها التحتية».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي