..

انطلاق «بلاي أوف» دوري كرة السلة

  • 14 فبراير 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب بلال غملوش |
  •  21

يبدأ «الكويت» سعيه للاحتفاظ بلقب دوري كرة السلة في نسخته الـ58، عندما يواجه كاظمة في الساعة 7:30 مساء اليوم، على صالة الأول في انطلاق مباريات الدور النهائي. ويقام النهائي بنظام الـ«بلاي أوف» من ثلاث مباريات، على أن يتوّج باللقب من يسبق منافسه الى تحقيق فوزين.
وتقام المباراة الثانية، الأحد 16 الجاري، على صالة نادي كاظمة في التوقيت نفسه. وفي حال استدعى الأمر إقامة مباراة ثالثة فاصلة، فستجرى على صالة «الأبيض»، في الساعة 8:00 مساء من يوم الأربعاء 19 الجاري.
وكانت البطولة انطلقت بنظام الدمج بمشاركة 13 ناديا، وتأهلت 6 أندية (الكويت والقادسية وكاظمة والعربي واليرموك والجهراء) لدور الستة، الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، حيث تأهلت أربعة أندية هي «الأبيض» و«الأصفر» و«البرتقالي» والجهراء الى المربع الذهبي، والذي أفضى الى بلوغ «العميد» وكاظمة الدور النهائي.
وكان «الكويت» حسم المواجهتين أمام كاظمة في دوري الستة بنتيجة 85-67 و96-59.
وفي المربع الذهبي، تخطّى «العميد» منافسه الجهراء (بانتصارين مقابل لا شيء)، فيما تجاوز «البرتقالي» عقبة «الأصفر» (2-1) وبلغا الدور النهائي.
ويبدو أن «الأبيض» يمضي بخطوات ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب، قياسا على الأداء الرائع الذي ظهر عليه الفريق في المسابقة حتى الآن، بفضل جودة اللاعبين المميزين الذين تضمهم تشكيلته وهم: عبدالله الشمري، حسين الخباز، عبدالعزيز ضاري، حمد عدنان، محمد عدنان، وصانع الألعاب تركي حمود، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومر.
من جهته، يتطلّع كاظمة إلى إثبات عزيمته على المزاحمة الجدية على اللقب، من خلال حسم المواجهة الأولى لصالحه، كما فعل في الدور التمهيدي بفوزه على «الأبيض» 86-85.
ويخوض «البرتقالي» الدور النهائي منتشياً بإقصائه «نصف المفاجئ» للقادسية من «الذهبي»، ويأمل في مواصلة طفرته نحو التتويج باللقب، بيد أنه يدرك تماما أن منافسه قوي الشكيمة ويشكّل عقبة له.
ويعتمد المدرب الصربي إيفان جيرمج على جهود أحمد البلوشي، محمد أشكناني، عبدالله توفيق، صقر عبدالرضا ومحمد الوراد.
كما يلتقي القادسية مع الجهراء في الساعة 5:30 مساء اليوم ايضا، على صالة «الكويت»، لتحديد صاحبَي المركزين الثالث والرابع، وفق نظام الـ«بلاي أوف» ايضا.
وتقام المباراة الثانية، الأحد، على صالة نادي كاظمة في التوقيت نفسه. وفي حال استدعى الأمر إقامة مباراة ثالثة فاصلة، فستجرى على صالة «الأبيض»، في الساعة 8:00 مساء الأربعاء المقبل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا