«مرسيدس- بنز S كوبيه»... جاذبيّة تجسّد الفخامة العصرية

السيدان الحديثة وصلت إلى معارض «البشر والكاظمي»

وصلت أخيراً سيارة «مرسيدس-بنز S كوبيه» إلى أسواق الكويت، والتي يمكن للعملاء الاطلاع على مزاياها وتسجيل طلبات الشراء المستقبلية مباشرة لدى شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري المعتمد لمرسيدس-بنز في السوق المحلي.
ويزخر الطراز الجديد ذو البابين بعناصر شاملة مستوحاة من سيارة السيدان الحديثة، بما في ذلك أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، والمقصورة الزجاجية العريضة، وخاصية التحكم بوظائف الراحة «ENERGIZING» المدمجة، والجيل الأحدث لنظام المعلومات والترفيه.
ويعد الطراز بمثابة أولى السيارات التي تمتلك المصابيح الخلفية المبتكرة بتقنية «OLED»، ويتمتع محرّك التوربو المزدوج «V8» الجديد في سيارة «S 560 كوبيه» بخصائص ديناميكية أكثر (مجموع استهلاك الوقود: 8.0 لتر/‏ 100 كم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 183 غراماً/‏ كم).
وأعرب مدير «البشر والكاظمي» محمد عبد الرحمن البشر، عن سروره بوصول الفئة «S كوبيه» إلى معرض الشركة، مشيراً إلى أن الطراز الجديد يستفيد من أحدث التقنيات المتطورة التي ظهرت في الفئة «S سيدان»، مثل المقصورة الزجاجية العريضة، والجيل الجديد من عجلات القيادة، وخاصية التحكم بوظائف الراحة، ومعرباً عن ثقته بأن إضافة هذا الطراز ستقدم لعملاء الشركة جوانب الفخامة والأداء والذكاء كما يتطلعون لها.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في الشركة، مايكل رويله، إن الفئة «S كوبيه» تتباهى بتصميم حصري ومتفرّد، ومواد عالية الجودة مع جاذبية كبيرة للغاية ولمسات مرهفة جداً في مقصورتها الداخلية، وهي تجسد رؤية «مرسيدس-بنز» للفخامة العصرية.

تصميم مطوّر
يبرز التصميم المطوّر للمركبة مزيداً من ملامح الأناقة الرياضية، التي تعبّر بحد ذاتها عن الخبرة التقنية العالية للطراز.
وتبدو مواصفات «AMG Line» المتوافرة قياسياً في الكويت، أكثر ديناميكية أيضاً مع الإطارات الداخلية الجديدة للهيكل في الأمام والخلف.
ويجتذب الطرف الأمامي الأنظار على وجه الخصوص، بفضل منافذ الهواء الكبيرة ثلاثية الأبعاد، بحيث يضم كل منها اثنين من الجنيحات المطلية بالكروم.
وتأتي المصابيح الخلفية المبتكرة بتقنية «OLED»، كميزة جديدة في الفئة «S كوبيه»، ومع نظام «OLED»، يتم إسقاط طبقات رقيقة من المواد العضوية على لوحة زجاجية لجعلها تومض بسطوع.
ويعمل 33 مشعلاً مسطّحاً «OLED» كعناصر عائمة داخل كل مصباح خلفي، وتُصدر نمطاً ضوئياً متجانساً في جميع الاتجاهات، وتشكّل تصميماً فريداً للنهار والليل.
ويتم إغلاق وفتح السيارة عبر تسلسل ضوئي بحركة ديناميكية مع سطوع أعلى للأضواء الخلفية في ما بعد، وتتبنّى مصابيح «OLED» الخلفية بالطبع تقنية «مرسيدس-بنز» الاعتيادية متعددة المستويات، مع تدرّجات مختلفة من الحدة لمصابيح الفرامل ومؤشرات الانعطاف اعتماداً على ظروف القيادة وسطوع المحيط (النهار/‏ الليل).
وتسمح عجلتان جديدتان بإضفاء مزيد من اللمسات الشخصية الفريدة على السيارة، بالتزامن مع مواصفات «AMG Line».
وتشمل التجهيزات القياسية في الكويت، عجلات «AMG» بقياس 50.8 سم (20 إنش) مع 10 عوارض، بما في ذلك أقواس ممدودة للعجلات مطلية بالتيتانيوم الرمادي مع طبقة شديدة اللمعان (اختيارية لمواصفات AMG«Line»، أو مطلية باللون الأسود اللامع جداً مع طبقة شديدة اللمعان (اختيارية لمواصفات (AMG Line Plus).

مساحة فخمة
تضمن المقصورة الداخلية إطلالتها المتجددة، عبر 3 مواصفات اختيارية جديدة للحواف والأجزاء المضافة (خشب الجوز البني اللامع جداً، وخشب الدردار الرمادي بطبقة لامعة، وخشب الماغنوليا بخطوط ديزاينو الانسيابية، إلى جانب المفهوم اللوني الجديد للتصميم الداخلي بلون البورسلان والأحمر القاتم).
وتمتاز المقصورة الداخلية للفئة «S كوبيه» الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منها 12.3 إنش، إذ تمتزج الشاشتان بصرياً تحت غطاء زجاجي واحد مشترك، لتشكلان مقصورة القيادة العريضة، حيث تبدو كعنصر محوري يبرز الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.
وتحتوي مقصورة القيادة العريضة تماماً مثل لوحة العدادات الرئيسية، على شاشة كبيرة مع عدادات افتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، بالإضافة إلى شاشة مركزية فوق الكونسول الوسطي.
وتوفر مقصورة القيادة الرقمية بالكامل ثلاثة أنماط مختلفة جداً للعرض، وهي «كلاسيك»، و«سبورتي»، و«بروجريسيف».
ويضم الطراز مفاتيح للتحكم باللمس تتموضع على الجيل الأحدث من عجلة التوجيه، وتستجيب هذه المفاتيح لحركات التمرير بالاصبع تماماً مثل شاشة الهاتف الذكي.
وتتيح السيارة للسائق التحكم بوظائف لوحة العدادات الرئيسية، وبنظام المعلومات والترفيه بالكامل دون الحاجة إلى رفع اليدين عن عجلة التوجيه.
وتتوافر ميزة جديدة أخرى تتمثّل في تشغيل خاصية «DISTRONIC»، ومثبّت السرعة مباشرة عبر مفاتيح التحكم على عجلة التوجيه.
ويمكن إدارة نظام المعلومات والترفيه أيضاً عبر لوحة للتحكم باللمس في الكونسول الوسطي، وعن طريق التحكم الصوتي «LINGUATRONIC».
وتم تعزيز مزايا التحكم الصوتي لكي تشمل وظائف السيارة، إذ أصبح بالإمكان الآن استخدام الأوامر الصوتية للتحكم بنظام التبريد الهوائي، وتدفئة وتهوية المقاعد، والإضاءة الداخلية (الإضاءة المحيطة، وضوء القراءة، والإضاءة في المقصورة الخلفية)، وميزة التعطير/‏ وتنقية الهواء، ووظيفة التدليك في المقاعد، والشاشة الأمامية، واعتماداً على إصدار اللغة وتجهيزات السيارة، يتوافر الآن حتى 450 أمراً صوتياً.

رفاهة أفضل
تأتي ميزة التحكم بوظائف الراحة «ENERGIZING» ضمن التجهيزات القياسية في الكويت، وتعمل على ربط أنظمة الراحة العديدة في السيارة، وتستخدم بطريقة منهجية وظائف نظام التحكم بحالة الطقس (بما في ذلك التعطير)، والمقاعد (التدفئة، والتهوية، والتدليك)، وتدفئة اللوح الأمامي، بالإضافة إلى الإضاءة والأجواء الموسيقية.
وتسمح هذه الميزة الجديدة بضبط إعدادات مخصصة للرفاهية، بما يتناسب مع مزاج العملاء واحتياجاتهم، ونتيجة لذلك، يتم تحسين جوانب الراحة البدنية ومستويات الأداء على الطريق.
واعتماداً على مستوى التجهيزات، تتوافر حتى ستة برامج هي النضارة (Freshness)، والدفء (Warmth)، والحيوية (Vitality)، والفرح (Joy)، والراحة (Comfort)، والتدريب (Training)، وهناك 3 خيارات متاحة في نمط التدريب، وتضم استرخاء العضلات، وتحفيز العضلات، والتوازن، وكل منها بتمارين عديدة.
وتتضمن ميزة التحكم بوظائف الراحة «ENERGIZING» أيضاً الإضاءة المحيطة، والتي يتم تخصيصها بتناغم مميز بما يتماشى مع التصاميم الفردية للشاشة، مع 64 لوناً، وإضاءة محيطة موسّعة، وبإتاحة طيف كبير من الإعدادات الفردية، كما يحوّل الضوء المقصورة الداخلية إلى لوحة فنية، من خلال إنشاء تراكيب لونية مميزة من وتأتي سيارة الفئة «S كوبيه» الجديدة مجهّزة بالجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه COMAND«Online»، والذي يؤسس عهداً جديداً في مجال الرقمنة والاتصال.
وكجزء من الباقة القياسية، يمكن شحن الهواتف المتحركة لاسلكياً، وبدون حامل للهواتف، في حين تعمل وظيفة الشحن اللاسلكي مع جميع الأجهزة المتحركة التي تدعم أو يمكن ضبطها لتدعم معيار «Qi» (بشاشة قياسها حتى 15.2 سم)، كما تأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي.

أنظمة مساعدة

تتخذ الفئة «S كوبيه» خطوة كبيرة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية، وتنطلق إلى المستوى التالي مع مجموعة جديدة ومعزّزة بشكل كبير من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة.
ويوفر الآن نظام التحكم النشط بالمسافة «DISTRONIC»، ومساعد التوجيه النشط دعماً مريحاً أكثر للسائق من أجل الحفاظ على مسافة آمنة، فضلاً عن التوجيه بدقة.
ويتم تعديل السرعة الآن أوتوماتيكياً قبل بلوغ المنعطفات والتقاطعات أو الدوّارات (قد يكون هناك بعض الاختلافات حسب البلد من حيث الوظائف الفردية).
ولهذا الغرض، فإن نظام التحكم النشط بالمسافة «DISTRONIC» على سبيل المثال يستفيد من الخرائط وبيانات الملاحة بدرجة كبيرة جداً هذه الأيام.
كما قدّمت «S كوبيه» نظام التعليق الاختياري «MAGIC BODY CONTROL» في العام 2014 مع وظيفة الإمالة عند الانعطاف، وكانت الأولى عالمياً في سيارات الإنتاج القياسية.
ويميل الهيكل إلى داخل الالتفافة بزاوية تصل إلى 2.65 درجة، ما يقلل من قوى الطرد المركزي التي يشعر بها الركاب.
ويستشعر هذا النظام المبتكر المنعطفات بمساعدة كاميرا ستيريو خلف الزجاج الأمامي للسيارة، وعبر حسّاس تسارع جانبي لنظام التعليق «ROAD SURFACE SCAN»، ويشهد نظام التحكم بالتعليق في «S كوبيه» الجديدة مزيداً من التحسينات، إذ أن كاميرا الستيريو الجديدة في النظام تتمتع بأداء أفضل بكثير وتعمل عند القيادة بسرعات تصل إلى 180 كيلومتراً في الساعة.
ويعتبر محرك التوربو المزدوج «V8» الجديد في سيارة «S 560 كوبيه» واحداً من أكثر محركات البنزين «V8» ذات الجدوى الاقتصادية في العالم، بحيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8 في المئة عن الطراز السابق.
ولتقليل معدل استهلاك الوقود، يتم تعطيل 4 اسطوانات معاً في المحرك «V8» الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام «CAMTRONIC».

   o.mroueh@alraimedia.com

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا