No Script

الحكومة تحضّ الجهات الرقابية على منع الفساد

التقشّف يلغي مشروع «الدبدبة»

No Image
تصغير
تكبير

إعداد تصور لتجنب الازدحام أثناء ذبح وتوزيع الأضاحي خلال عيد الأضحى

حض مجلس الوزراء الجهات الرقابية الحكومية على الإسراع بإعداد أفضل السبل الكفيلة بترجمة توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المال العام ومكافحة الفساد وسيادة القانون والعمل على تفعيل التنسيق اللازم مع الجهات الرقابية الأخرى لمنع أسباب الفساد وتجسيد التعاون الجاد بين الأجهزة الرقابية الحكومية وفق آليات واضحة.
وقرر المجلس في اجتماعه الأسبوعي إلغاء مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطة الدبدبة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية الكهروضوئية للقطاع النفطي وذلك نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع من تفشي لفيروس كورونا المستجد وأثرها على الأسواق النفطية والمالية العالمية.
يذكر أن المشروع كان من المقرر أن يوفر 15 في المئة من حاجة القطاع النفطي من الطاقة، وتبلغ قيمته نحو 439 مليون دينار بحسب أقل العطاءات التي كانت مقدمة.


وكلّف المجلس كلاً من وزارة الأوقاف وبلدية الكويت والهيئة العامة للغذاء والتغذية إعداد تصور شامل لتجنب الازدحام أثناء عملية ذبح وتوزيع الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى ومراعاة تنفيذ الاشتراطات الصحية، كما كلف وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعميم على الجمعيات واللجان الخيرية والجهات المعنية بالحد من توزيع الأضاحي خارج الكويت وتكثيف عمليات توزيعها داخلياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي