No Script

قوات سورية الديموقراطية تجمد عملياتها ضد «داعش»

No Image
تصغير
تكبير

أعلن قائد قوات سورية الديموقراطية مظلوم عبدي في مقابلة تلفزيونية تم بثها الأربعاء «تجميد» كافة العمليات ضد تنظيم الدولة الذي رغم هزيمته الميدانية لا يزال ينشط على شكل خلايا نائمة.
وقال عبدي في مقابلة باللغة الكردية على تلفزيون «روناهي» الكردي «لقد قمنا بتجميد كل اعمالنا في مواجهة داعش الان»، مشيراً إلى أن الامر سيقتصر على «العمل الدفاعي» لصد هجمات التنظيم المتطرف.
وكررت قوات سورية الديموقراطية مؤخراً خشيتها من أن ينعكس انصرافها إلى قتال القوات التركية التي تشن هجوماً ضدها منذ أسبوع سلباً على جهودها في ملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية كما في حفظ أمن مراكز الاعتقال والمخيمات.


وكانت قوات سورية الديموقراطية وإثر إعلان القضاء على «الخلافة» في مارس الماضي، انكبت بدعم أميركي على ملاحقة الخلايا النائمة للتنظيم وخصوصاً في محافظة دير الزور (شرق).
وتبنى التنظيم خلال الأشهر الماضية اعتداءات دموية عدة، كان آخرها تفجير آلية مفخخة في مدينة القامشلي أسفرت عن مقتل ستة أشخاص في اليوم الثالث من الهجوم التركي ضد المقاتلين الأكراد.
وأبدت دول أوروبية عدة قلقها البالغ من تداعيات الهجوم التركي على المعركة ضد خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، كما على مصير 2500 إلى ثلاثة آلاف أجنبي من أصل 12 ألف عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في سجون المقاتلين الأكراد.
ويبدو أن الهجوم التركي أجبر تلك الدول على البحث عن حلول بديلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي