No Script

حظر استيراد الطيور من المملكة المتحدة

صيد الروبيان ممنوع لـ 7 أشهر

u0645u062du0645u062f u0627u0644u064au0648u0633u0641
محمد اليوسف
تصغير
تكبير

أصدر رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، قراراً يحظر على سفن الصيد الكويتية الخروج لصيد الروبيان بالمياه الدولية، مطالباً بمنع حمل أو استخدام شباك الجر الحلقي (الكوفة)، خلال 7 أشهر في الفترة من مطلع شهر ينايرالمقبل وحتى آخر شهر يوليو 2020، حيث يحظر صيد وتداول وتسويق الروبيان المحلي خلال هذه الفترة.
كما حظر القرار على قوارب النزهة وأي قوارب أو سفن غير مرخص لها بالصيد، حمل أو استخدام معدات الصيد كالشباك (الليخ)، والقراقير وشباك الجر الحلقي (الكوفة) المجهزة للصيد.
وأشار القرار في مادته الثانية إلى السماح باستيراد الروبيان الطازج والمبرد عبر المنافذ الجوية، واستيراد الروبيان المستزرع عبر المنافذ البرية فقط، بعد الحصول على إذن مسبق من الهيئة وفقاً للشروط والضوابط المعمول بها.


وأوضح ان هناك تنسيقاً بين الهيئة وخفر السواحل، في الرقابة على مدى التزام سفن الصيد الكويتية، بمضمون القرار وكذلك التنسيق مع وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والتغذية والجمارك لتنفيذ القرار.
كما أصدرت الهيئة قراراً يحظر موقتاً استيراد جميع أنواع الطيور الحية باستثناء التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللاحم من المملكة المتحدة، بسبب ظهور مرض انفلونزا الطيور.
كما أصدرت الهيئة قراراً برفع الحظر عن استيراد جميع أنواع الطيور الحية والحيوانات الحية، ما عدا فصيلة المختبرات والابل من جمهورية بلجيكا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي