تتويج فريق الكويت


الكويت تنال جائزة «هواوي» للأداء المتميز بتكنولوجيا المعلومات

الكلية الأسترالية حصدت لقب أكاديمية مميزة أيضاً
  • 03 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  21

تنافس 13 فريقاً جمعت 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط، بمن فيهم طلبة من الكويت، في التصفيات النهائية لمسابقة «هواوي» لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 التي أُقيمت في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين.
وفاز فريق الكويت بفئة «الأداء المتميز»، في حين فازت الكلية الأسترالية في الكويت بفئة «أكاديمية مميزة».
واستقطبت المسابقة التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019، أكثر من 21 ألف طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعُمان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.
وشارك في التصفيات النهائية للمسابقة هذا العام، 13 فريقاً بدعم من 20 وزارة من دول الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في وقت تدرك دول المنطقة الأثر المتنامي لتقنية المعلومات والاتصالات على المجتمعات والشركات على حد سواء، إذ نفذت خططاً مثل خطة الكويت الجديدة للتنمية الوطنية، لتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة مثل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والتي يمكن أن تدعم التحول الرقمي والخطط والرؤى الوطنية، وسط الحاجة الملحة لجسر الفجوة في مواهب تقنية المعلومات والاتصالات.
من جانبه، أكد رئيس «هواوي» الشرق الأوسط، تشارلز يانغ، التزام الشركة من خلال عملها مع شركائها في القطاع العام، بتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في الكويت، لافتاً إلى أنها صممت المسابقة لتتوافق مع الأهداف الحكومية الرامية إلى بناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة، والذي سيقوده رواد التقنيات الرقمية.
وقال إن المنافسة كانت محتدمة هذا العام، إذ ضم كل فريق مشارك في التصفيات النهائية بعضاً من ألمع المواهب في بلادهم والمنطقة ككل، لافتاً إلى أنه عند رؤية هذا العدد الكبير من الشباب الموهوبين، يشعر بالثقة تجاه مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط.
وأضاف أن مسابقة «هواوي» لتقنية المعلومات والاتصالات، تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف تقنية المعلومات والاتصالات بين جيل الشباب في المنطقة، وإعدادهم للمساهمة في الجهود المبذولة لإنجاز التحول الرقمي في بلادهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا