رئيس الوزراء بالانابة يتفقد عمليات القوة وسلاح الدفاع الجوي

رئيس الأركان فقد قطاع الدفاع الجوي في الجيش وبحث التعاون العسكري مع وزير القوة البرية الأميركي
  • 21 سبتمبر 2019 07:50 م

قام رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح فور وصوله مساء اليوم بزيارة تفقدية إلى كل من مركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي.

واطمأن الشيخ ناصر خلال الزيارة على جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش، مؤكداً على ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة.

من جهة ثانية قام رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر يرافقه نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، صباح اليوم بجولة تفقدية زار من خلالها بعض المواقع التابعة لسلاح الدفاع الجوي للجيش الكويتي في المنطقة الشمالية، للإطلاع على سير العمل للمهام المناطة بهذه القوة و تفقد عمل هذه الوحدات عن كثب في موقعها الميداني وأخذ كافة الإجراءات والإحتياطات الإحترازية.

ثم توجه الخضر والوفد المرافق له الى مركز عمليات القوة الجوية، وكان في استقباله آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي، حيث رحب به والوفد المرافق له، واستمع لإيجاز قدمه آمر القوة عن دور ومهام وواجبات المناطة بهذه القوة ومدى جاهزيتها واستعدادها.

وألقى رئيس الأركان كلمة الى الضباط وضباط الصف والأفراد في الجيش الكويتي حثهم خلالها الى بذل المزيد من الجهد والاجتهاد والعطاء المتواصل، سائلا المولى عز وجل أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان تحت ظل قيادة سمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

حضر الجولة التفقدية كبار ضباط القادة في الجيش الكويتي.

واستقبل رئيس الأركان في مكتبة ظهر اليوم القائم بأعمال وزير القوة البرية الأميركية السيد ريان ماكارثي يرافقه قائد القوة البرية الأميركية الوسطى الفريق ريتشارد فيريل والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد.

تم خلال اللقاء مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

حضر اللقاء نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف وآمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصالح ومعاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد عبدالله الكندري وسفير الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لدى البلاد السيد لورانس سيلفرمان ورئيس مكتب التعاون العسكري لدى البلاد العميد راندولف ستودنروص.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا