No Script

«شاهدان على البراءة تلقيا تهديدات من واشنطن»

شقيق بوغيث لـ «الراي»: الأميركيون ينتقمون من بن لادن في شخص سليمان

No Image
تصغير
تكبير

اتهم محمد بو غيث شقيق سليمان بوغيث، الكويتي المنزوعة جنسيته صهر زعيم تنظيم «القاعدة» الراحل أسامة بن لادن، واشنطن بتهديد الشهود في قضية شقيقه من أجل الضغط عليهم لعدم تبرئة شقيقه وعدم الإدلاء بشهادات تؤكد أنه لم يكن يعلم شيئاً عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
وقال محمد أبوغيث في تصريح لـ«الراي»، تفاعلاً مع المقابلة التي نشرتها أمس مع محامي شقيقه، إن «الأميركيين هددوا اليمني سالم حمدان الذي كان من المفترض أن يدلي بشهادته عبر دائرة تلفزيونية من خلال البث المباشر بأن سليمان بو غيث لم يكن يعلم شيئاً عن العمليات التي نفذها التنظيم، وبعد هذا التهديد بمحوه هو وأولاده رضخ وخاف ولم يعد يرد على أحد، كما أن شاهداً بريطانياً آخر كان مسجوناً في بريطانيا يدعى ساجد بادات تم تهديده بمضاعفة فترة سجنه في حال الإدلاء بشهادة لمصلحة شقيقي سليمان».
وأضاف أن «واشنطن هي من ستحدد موعد حكم الاستئناف وفقاً لإرادتها»، مشدداً على أن «محاكمة شقيقه في الولايات المتحدة غير عادلة، كما أن محاميه إيدي كوهين تعرض لضغوط كبيرة من اللوبي الصهيوني بسبب دفاعه عن سليمان بوغيث».


واختتم قائلاً «المحاكمة تبدو معدة سلفاً، والأميركيون ينتقمون من أسامة بن لادن في شخص سليمان بوغيث الذي يضعونه في سجن انفرادي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي