No Script

«التجارة»: إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم استخراج وتجديد رخص الشركات

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء اعفاء ذوي الاعاقة من رسوم استخراج وتجديد رخص الشركات حرصا منها على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهذه الفئة وفق ما يقره القانون من حقوق.

وقال وكيل الوزارة خالد الفاضل في تصريح صحافي إن (التجارة) خاطبت الهيئة العامة لشؤون الإعاقة لتحديد الفئة المشمولة بالإعفاء مؤكدا انها لا تألو جهدا في تقديم خدماتها للجميع وعلى وجه الخصوص ذوي الإعاقة.

وأوضح أن الإعفاء من رسوم استخراج وتجديد رخص الشركات يستند إلى المادة (37) من القانون رقم (8 لسنة 2010) في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي تنص على اعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة بهدف رفع المعاناة عن كاهلهم وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترض مصالحهم.

وأفاد الفاضل بأن تقدم وتحضر الدول يقاس بما تقدمه لذوي الاحتياجات الخاصة من رعاية وتأهيل وخدمات على جميع الاصعدة الصحية والتعليمية والنفسية والاجتماعية مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام بهذه الفئة والتسهيل عليهم والتخفيف من معاناتهم.

وأشار الى أن الكويت تعد من أبرز الدول الرائدة في مجال رعاية مثل هذه الفئات حيث احاطت ابناءها من فئة ذوي الاعاقة بمختلف أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية وتسعى جاهدة للوصول بهم الى درجة تمكنهم من تلبية احتياجاتهم والعمل على تدريبهم وتأهيلهم وتشغيلهم بهدف تحقيق الدمج المجتمعي والأمن والأمان لهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي