No Script

السيدان الجديدة للعلامة وصلت أخيراً إلى أسواق الشرق الأوسط

«كيا بيجاس» الجديدة كلياً... خيار ذكي للعائلات والشباب

تصغير
تكبير

تصميم خارجي أنيق وداخلي واسع مع مجموعة من مزايا وتقنيات الراحة

مقصورة فسيحة ومريحة وصندوق أغراض وأمتعة بسعة 475 لتراً

الموديل الجديد سيزيد من تعزيز صورة العلامة التجارية والانطباع عنها

تأتي مركبة «كيا بيجاس» الجديدة كلياً، لتشكل خياراً ذكياً للعائلات الناشئة والشابة في المناطق الحضرية، ولتميزها بهيئة كبيرة، وأبعاد مدمجة، ومساحة تخزين كبيرة ومقصورة رحبة.
السيارة الجديدة وهي أول سيدان جديدة من الفئة (ب) في عائلة «كيا موتورز» وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط، مع تميزها بتصميم خارجي أنيق وتصميم داخلي واسع، فضلاً عن وجود مجموعة من مزايا وتقنيات الراحة، التي تجتمع لإرضاء عملاء سيارات السيدان.
محرّر «الراي» شارك في إطلاق مركبة السيدان الجديدة في عائلة «كيا» خلال حفل وتجربة قيادة أقامتها خصيصاً في العاصمة الأردنية عمان، أثبتت أن هذه النجمة الجديدة تأتي بجودة أعلى ترضي جميع فئات العملاء في جميع الأسواق.
وقال رئيس المكتب الإقليمي لشركة «كيا» في الشرق الأوسط وإفريقيا ياسر شابسوغ «ستكون كيا بيجاس خياراً رائعًا للعائلات الناشئة والشابة، التي تبحث عن سيارة عملية توفر مزيجاً مثالياً من الراحة والمساحة وأحدث التقنيات».
وأضاف: «سيعزز هذا الموديل الجديد المهم تنوع تشكيلة سيارات كيا في المنطقة، وسيزيد من تعزيز صورة العلامة التجارية والانطباع عنها».
وتابع أنه بوصول الموديلات الجديدة للبيع في الشرق الأوسط، فإن «كيا» تقدم بذلك للعملاء خيارات أوسع من السيارات عالية الجودة أكثر من أي وقت مضى.
ولفت إلى توفير «كيا بيجاس» للمشترين في هذه الفئة تصميماً أنيقاً فريداً ومميزاً، مع قطع خارجية منحوتة بدقة وخطوط جريئة تكملها مجموعة من الألوان المدهشة، وهيئة جانبية لسيارة سيدان متوازنة بعناية.
كما أن مزايا الواجهة الأمامية الحركية الهوائية لمركبة «كيا بيجاس»، بمعامل سحب يبلغ 0.29 سي دي، تضفي عليها وجهاً جريئاً ومدهشا، بينما تحتوي المصدات العميقة على وحدات إدخال هواء بطابع رياضي في كل زاوية، إلى جانب وجود وحدة إدخال هواء رباعية الشكل كبيرة.
كما أن الشبك الأمامي على هيئة أنف النمر، يمتد حتى المصابيح الأمامية، ما يعزز الشعور بالثبات والإحساس بعرض السيارة الواسع.
وإذا نظرنا إلى «كيا بيجاس» من جانبها الأيمن، فسنجدها ذات هيئة جانبية متوازنة بدقة، كما أن خطوطها الخارجية الواضحة والمحددة والجريئة تعطي انطباعاً بالحركة، حتى عندما تكون في حالة السكون.
وفي حين أن قاعدة العجلات الطويلة نسبياً والباب الخلفي المنحدر يعززان بصرياً طول هذه السيارة، ويتميز الجزء الخلفي منها بوجود باب سيدان خلفي، بمظهر جانبي رياضي أنيق على نحو يشبه قليلاً ذيل البطة، إلى جانب وجود الحافة الزائدة في غطاء صندوق الأغراض، مع زوج من المصابيح الخلفية الأنيقة.
وستوفر الشركة المصنعة سيارة «كيا بيجاس»، بخيارات ألوان تصل إلى سبعة ألوان طلاء، ما يضمن وجود لون لكل شخصية، إلى جانب تزويدها بجنوط من الصلب أو الألمنيوم مقاس 14 بوصة.

الرحابة والراحة والتكنولوجيا
يحتوي التصميم الداخلي لـ»كيا بيجاس» على مقصورة بأقصى مساحة وراحة، إذ تم تصميم منطقة الأزرار الوسطى أمام السائق في الطبلون لتعزيز سهولة الاستخدام، مع التحكم في العديد من وظائف السيارة بأزرار واضحة ومريحة.
وتتوافر وحدة التحكم المركزية «الكونسول الأوسط» بمساحة كبيرة للتخزين لتعزيز قابلية الاستخدام، مع حاملات أكواب مدمجة يمكن الوصول إليها من الأمام والخلف من المقصورة، كما يمكن أيضاً استخدام درج صغير من مستويين عند قاعدة الطبلون لوضع الهواتف الذكية للركاب أثناء التنقل.
ويأتي نظام الوسائط المتعددة في مركز الطبلون، مزوداً بشاشة مقاس 3.8 بوصة، أو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات اختيارية.
وتتميز الشاشة الكبيرة بوجود نظام بلوتوث للاتصال للتمكين من استخدام تطبيقات «Android Auto» وApple» CarPlay» بشكل موحد، كما يمكن تزويد المقصورة بأربعة أو 6 سماعات حسب مواصفات السيارة.
وعلى الرغم من تزويد المالكين بشعور من الجودة يتجاوز توقعات مشتري سيارات السيدان المدمجة، فقد تم تشطيب المقصورة بسلسلة من الألوان المختلفة في التصميم، وباستخدام مواد عالية الجودة.
كما يتماهى وينسجم التصميم الحديث للطبلون مع فتحات التهوية الدائرية التي يمكن إدارتها وضبطها حسب الرغبة، وهي مشطبة بإطار من الكروم باللون الأسود شديد اللمعان، في حين تم دمج مكبرات الصوت في الأبواب خلف شبك مصمم خصيصاً لذلك يمتد للخلف أسفل مسند الذراع.
ويجعل وجود مسند ذراع أوسط للركاب الأماميين، إلى جانب التصميم الداخلي من الأنسجة الأنيقة، المقصورة أكثر جاذبية.
وتعد مساند الرأس لشاغلي المقعد الأمامي والقابلة للضبط من حيث الارتفاع، والموحدة في جميع السيارات، فضلاً عن قاعدة مقعد السائق القابلة للإمالة، من الأمور التي تساعد السائق في العثور على وضع القيادة المثالي.
وتتوفر السيارة أيضاً بمساند رأس قابلة للضبط للركاب في المقاعد الخلفية، كما إن قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2570 ملم تعتبر أطول من العديد من السيارات المنافسة، وتعادل العديد من السيارات من الفئة الأعلى، ما يجعل المقصورة تتمتع بوجود مساحة واسعة للأقدام لجميع الركاب.
وإضافة إلى المقصورة الفسيحة والرحبة، فإن «كيا بيجاس» تعتبر أيضاً عملية للغاية لتخزين الأغراض والأمتعة، بحيث تبلغ سعة صندوق الأغراض 475 لتراً، وهو ما يكفي لتخزين ما يصل إلى 3 حقائب غولف أو حقائب كبيرة عدة.
وعند فتح غطاء الصندوق، تكشف الإضاءة داخل الصندوق أيضاً، عن أي أغراض أو عناصر صغيرة يمكن نسيانها.

محرك فعال

تأتي «كيا بيجاس» مزودة بمحرك فعال يعمل بنظام (الحقن المتعدد النقاط) بسعة 1.4 لتر، وبقوة قصوى تبلغ 95 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة، وأقصى عزم دوران يبلغ 132 نانو متر عند 4000 دورة في الدقيقة.
وتختلف اقتصاديات الوقود وفقاً لاشتراطات السوق، ففي أسواق أوروبا (2)، تصل كفاءة استهلاك الوقود إلى 6 لترات لكل 100 كيلومتر، ويمكن قطع مسافة تصل إلى 717 كم بين محطات الوقود، أما في أسواق أوروبا (4) الأكثر قساوة، تصل كفاءة استهلاك الوقود إلى 6.1 لتر لكل 100 كيلومتر، ويمكن أن تصل المسافة المقطوعة إلى 705 كلم، كما تتوفر المحركات بإمكانية اختيار ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

مزايا السلامة

تم تجهيز سيارة «كيا بيجاس» بمجموعة من مزايا السلامة، بما في ذلك 4 وسائد هوائية، ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC)، والتحكم في ثبات السيارة (VSM)، إلى جانب نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC).
ويعمل كل من نظام «ESC»و»VSM» بشكل متوازٍ للمساعدة في الحفاظ على ثبات السيارة، والتحكم في ظاهرة السحب في المنعطفات، أما نظام «HAC» فيساعد السيارة، إلى جانب الفرامل، في البقاء ثابتة لفترة وجيزة، ما يتيح للسائق الحركة من حالة التوقف التام على المنحدرات على نحو أكثر يسراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي