No Script

أول من يقدم محلياً خدمة التحويل بالتعاون مع «المقاصة»

«الوطني» يوزع أرباح مساهميه... إلكترونياً

u0645u062du0645u062f u0627u0644u062eu0631u0627u0641u064a
محمد الخرافي
تصغير
تكبير

الخرافي:  خطوات التسجيل بالخدمة بسيطة ولا حاجة لحضور المساهم للبنك

الطبطبائي:  نقدر دور «الوطني» في دعم جهودنا نحو  التحول... رقمياً


يقدم بنك الكويت الوطني خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية والتي تسمح بإيداع مبلغ التوزيعات في حسابات المساهمين من عملاء البنك المسجلين في خدمة «الوطني» عبر الإنترنت.
ولفت «الوطني» في بيان إلى أنه يُعد أول من يقدم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين وذلك بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة.
وذكر أنه يمكن للمساهمين من الأفراد التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية من خلال خدمة «الوطني» عبر الإنترنت كما يمكن للمساهمين من الشركات التسجيل في الخدمة عبر خدمة «الوطني» عبر الإنترنت للشركات (WOLC).


وبيّن البنك أن المساهمين المستحقين للتوزيعات النقدية من حائزي السهم بتاريخ 23 مارس والمسجلين في الخدمة لدى المقاصة بدؤوا في الحصول على مبلغ التوزيعات الخاص بهم اعتبارا من يوم الاثنين 30 مارس.
من ناحيته قال مدير عام مجموعة العمليات في «الوطني» محمد يوسف الخرافي «نحرص في (الوطني) دائماً على راحة مساهمينا وكافة عملائنا وفي هذا الإطار قمنا بتقديم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية والتي تضمن للمساهمين الحصول على مبالغ التوزيعات النقدية وإيداعها في حساباتهم المصرفية بسرعة وسهولة بعد التسجيل في الخدمة».
وأكد الخرافي على سعي البنك للحفاظ على سلامة عملائه ومساهميه كافة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد والعالم نتيجة انتشار فيروس كورونا الوبائي حيث تضمن الخدمة الجديدة الحصول على توزيعات الأرباح النقدية من خلال خطوات بسيطة للتسجيل في الخدمة دون الحاجة للحضور إلى فرع البنك.
وأضاف الخرافي «يمثل تقديم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية خطوة في رحلتنا نحو التحول الرقمي والتي نسعى من خلالها إلى حصول كافة أصحاب المصالح من عملائنا ومساهمينا وغيرهم على كافة خدمات ومنتجات البنك عبر قنواتنا الإلكترونية والمتمثلة في خدمة الوطني عبر الإنترنت وخدمة الوطني عبر الموبايل ما يعكس ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية محلياً وإقليمياً».
وقد قامت الشركة الكويتية للمقاصة بتقديم خدمة التحويل الآلي للأرباح في عام 2016 وذلك بشكل اختياري وقد كان «الوطني» أول مؤسسة تشارك في تقديم الخدمة لعملائها ومساهميها آنذاك.
وقد قامت المقاصة وبالتعاون مع البنوك بتطوير الخدمة لتشمل جميع البنوك وشريحة كبيرة من الشركات المصدرة للأرباح. وفي هذا العام أصبحت الخدمة إلزامية لكل الشركات التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها لتصبح الآلية الوحيدة لدفع الأرباح في المستقبل.
وفي هذا الاطار، قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي: «نقدر دور (الوطني) في دعم جهود (المقاصة) نحو التحول الرقمي لخدماتها، ونثمن العلاقة العملية والتعاون الذي يجمعنا مع هذه المؤسسة الرائدة في أعمالها».
وأضاف «التحول الرقمي لخدمات الشركة يقع في صلب استراتيجية الشركة لدينا، ونحن عازمون على المضي قدمآ في جميع خططنا الاستراتيجية حتى يتمتع المستثمرون بأفضل الخدمات في هذا المجال. وسوف نستمر بالعمل مع شركائنا في سوق المال الكويتي لتقديم هذه الخدمات بالشكل الأمثل».
وذكر الطبطبائي «نطلب من جميع المستثمرين الاشتراك في أقرب وقت ممكن من خلال الخطوات البسيطة التي تقدمها البنوك عبر قنواتها الرقمية المتاحة لذلك. تتطلب العملية الاشتراك مرة واحدة فقط لتمكين المساهمين من تسلم أرباحهم النقدية من كل الشركات المصدرة التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها لديها بكل سهولة».
وكانت الجمعية العامة العادية التي انعقدت في 7 مارس 2020 قد وافقت على توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2019 بواقع 35 فلساً للسهم و5 في المئة أسهم منحة للمساهمين.
ويمكن للمساهمين الأفراد التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني للتوزيعات النقدية عن طريق خدمة الوطني عبر الإنترنت عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك https:/‏/‏online.nbk.com.kw/‏WOLWebUI/‏PMlogin.aspx
كما يمكن للمساهمين من الشركات التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني للتوزيعات النقدية عن طريق خدمة الوطني عبر الإنترنت للشركات https:/‏/‏wolcorp.nbk.com/‏wolcotp/‏ والتواصل مع فريق العمل المختص عن طريق الإيميل الالكتروني WOLCUnit@nbk.com لمساعدتهم على التسجيل في الخدمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي