بونياك يوجه اللاعبين خلال التدريبات


بونياك يركز على اللياقة البدنية ... وخيطان يجرب سامبا أمام «سيغورين»

معسكرات وتحضيرات الأندية تتواصل... والجهراء إلى تركيا اليوم
  • 20 أغسطس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  20

  • «الكويت» والسالمية يضربان موعداً  لودية غداً

تتواصل استعدادات الاندية المحلية سواء تلك التي تعسكر في الخارج او تتأهب للقيام لذلك، او حتى التي تعد نفسها في البلاد وبالاخص «الكويت» والسالمية اللذين ضربا موعدا لمواجهة ودية بينهما تقام في الساعة 8:15 مساء غد على استاد نادي الكويت، تحضيرا لمشاركتهما في ذهاب الدور 32 من كأس الملك محمد السادس للاندية العربية الابطال لكرة القدم، حيث يستضيف «الأبيض» الشرطة العراقي في 28 أغسطس الجاري، في حين يشد «السماوي» الرحال الى كربلاء للحلول في ضيافة القوة الجوية العراقي في اليوم التالي.
وبموازاة انطلاق تحضيرات كاظمة بقوة في معسكره الجاري حاليا في صربيا، فإن خيطان يتأهب لخوض اولى مبارياته التجريبية امام سيغورين سبور اليوم ضمن معسكره في تركيا التي يتوجه اليها الجهراء اليوم ايضا للغرض نفسه.
ففي بلغراد، يركز مدرب كاظمة الصربي بوريس بونياك على اخضاع لاعبيه لجرعات مكثفة من اللياقة البدنية في انطلاق المعسكر، وفق فترتين صباحية ومسائية، مع ايلاء الجانب الفني اهمية مضاعفة، اذ يعقد صباح كل يوم وقبل كل تدريب، اجتماعا مع اللاعبين للتطرق الى هذه الامور وشرح الخطوط العريضة لخطته للموسم المقبل، ويزودهم بتعليمات تجاه امور يشدد عليها.
وعادة ما تكون تمارين اللياقة حاضرة بقوة في كل تمرين صباحي ويقاسمها مناورة تدريبية بين اللاعبين في الفترة المسائية، ضمن اعداد تدريجي قبل خوض اللقاءات التجريبية واستقر على عددها ليكون خمسة خلال الايام المقبلة.
ويعكف مدرب حراس المرمى داركو لوباردا على اعداد حراسه وفي مقدمهم الدولي حسين كنكوني وفق تمارين خاصة.
وفي تركيا، يبدأ خيطان الذي يفتقد هناك خيرة لاعبيه ومنهم مساعد الفوزان المصاب وحمد الحساوي لظروف خاصة، مشوار مبارياته التجريبية الاربعة بلقاء مع سيغورين سبور، وستكون فرصته جيدة لاخضاع المهاجم المالي سامبا تونكاري القادم من صور العماني، الى تجربة، تمهيدا للتعاقد معه.
وكان مدير فريق خيطان مشاري فيحان اعلن انضمام سامبا الى التدريبات الجارية في معسكر تركيا والتي بدأت بتمارين لياقة بدنية مكثفة.
وأشاد فيحان بأجواء المعسكر الذي يأتي ضمن ثاني مراحل الإعداد للموسم المقبل، في ظل سير البرنامج وفقًا لما هو مخطط له وسط التزام تام من اللاعبين.
وبين أن الجهازين الإداري والفني يعولان على المعسكر للارتقاء بمستويات اللياقة البدنية والجاهزية الفنية قبل بدء مرحلة التجهيز الأخير محليا لـ«دوري فيفا للدرجة الاولى» الذي يستهله الفريق بمواجهة الجهراء الذي يشد الرحال اليوم الى تركيا ايضا، بوفد كبير يترأسه رئيس النادي نواف جديد الذي سبق اللاعبين الى هناك للتحضير.
وكان الجهراء الذي يقوده المدرب الدكتور محمد المشعان، انهى استعداداته المحلية بالخسارة امام مضيفه اليرموك بهدفين للاشيء، في مباراة ودية اقيمت على استاد عبدالله الخليفة اول من امس.
وسجل الهدفين عذبي الشهاب ويوسف نجف.
ويستعد الجهراء بقوة للعودة الى «دوري فيفا الممتاز»، وضم الى صفوفه عددا من المحترفين والمحليين، منهم الكاميرونيين روجيه واورن والتنزاني آدم سلمبا والإسباني ديمبلي وحارس مرمى كاظمة فواز الدوسري، فيما مدد الأسترالي اولسن عقده لموسمين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا