No Script

أغلقت محلّين للحوم المبرّدة

«الغذاء» أحالت مسؤول مركز الشويخ والمفتشين للتحقيق

تصغير
تكبير

اغلقت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عصر أمس، محلين غير مرخصين بمنطقة الشويخ، يقوم اصحابهما ببيع اللحوم المبردة المستوردة من السودان، وأحالت مسؤول مركز الأغذية والمفتشين في الشويخ للتحقيق.
وحررت الهيئة مخالفات بحق المحلين، كما امر رئيس الهيئة المدير العام عيسى الكندري، بمحاسبة المسؤول عن مركز الاغذية بالشويخ ومفتشي الاغذية المعنيين في مركز الهيئة، واحالتهم الى التحقيق، لتهاونهم في عملهم. وذلك حرصا من الهيئة على سلامة المواد الغذائية للاستهلاك الآدمي، حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين.
في سياق آخر، أسفرت جولة تفتيش نفذها مركز الفحيحيل في إدارة تفتيش محافظة الاحمدي في الهيئة، بإشراف مراقب التفتيش المحافظة جزا الديحاني، عن تحرير 13 مخالفة في المنقف.


واوضح الديحاني أن المخالفات تمثلت في قيام العامل بتداول الاغذية دون الحصول على شهادة صحية وقيام صاحب العمل بتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية، اضافة الى فتح وإدارة منشأة غذائية دون الحصول على ترخيص من الهيئة، واستغلال مساحة إضافية تتجاوز المساحة المرخصة.
وبيّن ان استمرارية فريق العمل بشن الجولات التفتيشية على محلات ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية تأتي حرصا على سلامة المستهلكين، مشددا على ضرورة تطبيق اللوائح المعمول بها في الهيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي