No Script

30 مليون دولار من «الصندوق الكويتي» لدعم النازحين السوريين في لبنان

تصغير
تكبير
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومجلس الإنماء والإعمار اللبناني بالأحرف الأولى اليوم على اتفاقية منحة بقيمة 30 مليون دولار لتمويل مشاريع لدعم النازحين السوريين والمجتمعات اللبنانية المضيفة لهم.

ووقع الاتفاقية في مقر مجلس الإنماء والاعمار في بيروت عن الجانب اللبناني رئيس المجلس نبيل الجسر فيما وقعها عن الصندوق الكويتي المستشار الاقتصادي بالصندوق طارق المنيس.


وقال الجسر «نشكر الكويت التي تبادر دائما لمساعدة لبنان، ولاسيما ان هذه المنحة تقدم المساعدة للنازحين السوريين وللمناطق اللبنانية المضيفة لهم التي تعاني بشكل أكبر من غيرها من جراء أزمة النزوح»، مشيرا إلى ان «خير الكويت يعم المناطق اللبنانية من أقصاها إلى أقصاها وهو ما حرصت عليه هذا المنحة بهدف تمويل المشاريع بشكل عادل بين المناطق».

ولفت الجسر إلى أن المنحة هي الثانية التي تقدمها الكويت للنازحين والمجتمعات اللبنانية المضيفة لهم.

بدوره أكد المنيس أن أزمة النزوح أثرت على الكثير من البنى التحتية والخدمات في البلدات اللبنانية، مشيرا إلى أن المنحة جاءت للتخفيف من معاناة الطرفين النازحين ومضيفيهم.

ولفت إلى توزيع المشاريع التي ستمول من المنحة في كل المناطق حيث ستتركز في المدن والبلدات التي تستقبل أكبر عدد من النازحين وستشمل قطاعات الصحة والشؤون الاجتماعية والخدمات البلدية.

وقال ان الاتفاقية ستسلك طريقها نحو التوقيع النهائي قريبا ليبدأ العمل مباشرة في المشاريع خصوصا ان ملفاتها جاهزة ومعدة للتنفيذ.

كما اشار المنيس الى ان عدد المشاريع التي تتضمنها المنحة 13 مشروعا احدها مشروع دعم البلديات الذي سيغطي جميع البلديات اللبنانية ويتضمن توفير تجهيزات واليات للعمل البلدي، بالإضافة إلى مشروع المراكز الصحية الذي سيستفيد منه عدد كبير من المراكز عبر تأهيلها وتوفير التجهيزات لها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي