No Script

المنخل / فيصل دشتي يخوض أولى تجاربه في الإنتاج السينمائي

الملحن سهم يحتضن عبدالواحد ويتعاون مع المهندس... ومطرب «يتسلّف» ساعة و«يسحب» على صاحبها!

تصغير
تكبير
أنور عبدالله يعاني من آلام ركبتيه

غربلة في برامج القناة الثالثة
عودة جديدة لزاوية «المنخل» بعد إجازة «صيانة». وخلال الفترة السابقة، «علقت» الكثير من الأخبار الكبيرة في ثقوبه الصغيرة، فغربلها كالعادة ليختار تلك المقرونة بأخبار لها تأثير كبير في الساحة وعلى أصحابها. وبما أن الصيف، من المواسم التي يصيبها الكساد الفني في الجانب الدرامي، على عكس الأغنية والحفلات التي تنشط عادة في هذا الوقت، إلا أن الكواليس الفنية «فُتحت» لننتقي ما نريد.

بداية، ندعو للملحن القدير أنور عبدالله بالسلامة بعد تعرضه لحادث انزلاق، كما نتمنى للفنان فيصل دشتي النجاح في تجربته السينمائية الجديدة. أما فنياً، فنتوجه نحو الملحن سهم الذي بادر إلى احتضان الفنان فؤاد عبدالواحد فنياً، كما سيتعاون مع الفنان ماجد المهندس. ومن المنتظر أن يصل الفنان وليد الشامي إلى الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة لتسجيل صوته على عمل جديد مع الموزع ربيع الصيداوي.


وفي الكواليس، علم «المنخل» أن مطرباً خليجياً مشهوراً، «تسلّف» من أحدهم ساعة فخمة أعجبته، لكنه آثر الاحتفاظ بها وأهداها لنفسه.

انزلاق

تعرّض الملحن القدير أنور عبدالله قبل أيام لحادث انزلاق مفاجئ وهو يهمّ بالنزول من الدرج أثناء وجوده في دولة الإمارات، ما أدى إلى وقوعه على ركبتيه. ونتجت عن الحادث آلام شديدة لم يتخلص منها حتى الأن، وبدأ عبدالله بمراجعة الأطباء المختصين الذين نصحوه بالراحة وتناول المسكنات... سلامتك «بو عبدالله».

عيب

مطرب خليجي مشهور «تسلّف» ساعة قيمتها ثلاثون ألف دينار كويتي لمجرد أن «يكشخ» فيها في إحدى الحفلات أمام الجمهور. ومن الطبيعي أن يقبل صاحب الساعة بالإعارة من دون تردد ليقينه بـ «قيمة» الفنان، وبأنه سيعيدها. لكن ما ظنه «المسلِّف» لم يحصل للأسف، إذ إن المطرب «سحب» عليه، ومضى حتى الآن وقت طويل وهو ينتظر، بل إنه اضطر إلى الاتصال بالمطرب أكثر من مرة لتذكيره بالموضوع، لكن من دون فائدة.

فيلم

يستعد الفنان فيصل دشتي لخوض أولى تجاربه في الإنتاج السينمائي، من خلال فيلم يجري التحضير له مع عدد من نجوم الكويت والخليج ومصر. وأكد دشتي للمقربين منه على ضخامة الإنتاج الذي يسعى إليه بشكل مغاير عن ما قدم من أفلام في الفترة السابقة لزملاء له في المجال... موفق فيصل.

توجه جديد

بعدما قلّت تعاوناته في السنوات الأخيرة مع الفنانين رابح صقر وعبدالمجيد عبدالله، بدأ الملحن سهم باحتضان الفنان فؤاد عبدالواحد فنياً، حيث سيشرف على ألبومه المقبل وسيلحن له ما يقارب خمسة أعمال دفعة واحدة. كما كشفت مصادر «المنخل» أن التوجه الجديد للملحن سهم معانقة ألحانه بحنجرة النجم ماجد المهندس وسيتعاون الاثنان بعشر أغان على أقل تقدير لاحقاً، والبعض فسر هذا التوجه بأن الملحن سهم يريد أن يوضح لبعض المطربين قدرته على تحقيق المفاجآت الفنية مع الجميع من دون استثناء.

غربلة

أكد أحد المسؤولين في القناة الثالثة الرياضية بأنه جار غربلة البرامج داخل القناة استعداداً للموسم الرياضي الجديد. وقال إنه من المقرر عودة برامج ناجحة اختفت، إضافة إلى إعادة أسماء إعلامية انطلقت من القناة في برامج حوارية مختلفة المضمون والصورة.

غياب

غابت فنانة عن «قروب» مسرحي مميز قدمت معه عدداً من المسرحيات الناجحة. وعندما استفسرنا من مصدر مقرّب عن سبب هذا الاختفاء، تبين أن الفنانة لم تحترم خصوصية «القروب» ولا الدولة التي تمثلها. وزاد المصدر أن الفنانة تعرف تماماً ما حدث أثناء سفرهم خارج الكويت لعرض إحدى المسرحيات والموقف الحرج الذي وضعت فيه الجميع.

الشامي والصيداوي

يصل بعد أيام الفنان وليد الشامي إلى الكويت لتسجيل صوته على عمل جديد مع الموزع ربيع الصيداوي. وسيستغل الشامي تواجده في الكويت ليجتمع مع عدد من الملحنين والشعراء للاتفاق على أعمال مقبلة ستبصر النور مع بداية العام المقبل.

دايركت

الانسحاب طيب!

جملة كان يقولها المذيع السعودي محمد الشهري للمتسابق في برنامج «حروف وألوف» عندما يشعر بأن المشترك لا يملك المعلومات الكافية ويفضل أن ينسحب مع ما جمعه من «فلوس» بإجاباته الصحيحة السابقة. هذا الأمر ينطبق تماماً على بعض الممثلين الذين استنفدوا كل طاقاتهم وإمكاناتهم الفنية وأصبحوا عناصر مكملة للعمل. ندعوكم على الأقل أن تبتعدوا عن الساحة لفترة لتراجعوا فيها حساباتكم ولا تكون حالكم حال الأثاث أو الكومبارس في المشاهد. عزّوا أنفسكم ولا تذلوها للحصول على قليل من المال مقابل خسارة كبيرة من القدر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي