No Script

الرئيس الأميركي يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لسمو  الأمير

No Image
تصغير
تكبير

 صرح وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح بأن الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الاميركية منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وذلك في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الابيض اليوم الجمعة.
ويأتي هذا التكريم من الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده سمو الأمير  في المنطقة والعالم وتتويجا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة الاميركية التي امتدت على مدى عقود، وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الستين لاقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.
ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من ارفع الاوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الاميركي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية، حيث حصل عليه احد عشر رئيس دولة فقط وتم منح اخر وسام في عام 1991.
وقد مثل سمو الأمير في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الشيخ ناصر الصباح.

البيت الأبيض
وقال البيت الأبيض في بيان «لطالما كان صاحب السمو أمير البلاد، القائد في الشرق الأوسط منذ عقود، حقا صديقا وشريكا لا يتزعزع للولايات المتحدة».
وأضاف أن سمو الأمير «قدم دعما لا غنى عنه للولايات المتحدة من خلال عملية حرية العراق وعملية الحرية الدائمة وحملة هزيمة (ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية) (داعش)».
وأشار إلى أن «الأمير هو أيضا ديبلوماسي لا مثيل له حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عاما»، متابعا أن «وساطته التي لا تعرف الكلل للنزاعات في الشرق الأوسط نجحت في سد الانقسامات في ظل أكثر الظروف صعوبة».
وأكد أن ترامب «مسرور للغاية لمنح هذا التكريم لصديقه العزيز (صاحب السمو) الأمير» الشيخ صباح الأحمد.
وأشار البيان إلى أن «وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى هو وسام مرموق نادرا ما يمنح، كما أنه لا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس عادة لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى».ك ما أشار إلى أنه «تم منح هذا التكريم آخر مرة في عام 1991».

السفير السعودي
وبارك سفير المملكة العربية السعودية لدى البلاد الامير سلطان بن سعد آل سعود لسمو الأمير حصوله على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى ن الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقال السفير السعودي إن «أبارك لوالدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد هذا التكريم. فرحتنا كبيرة وستكون أكبر بعودته سالما معافى بإذن الله تعالى إلى أرض الكويت الحبيبة».

وزير الداخلية
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية انس الصالح «نبارك لسمو الأمير هذا التكريم، ولرفيق دربه وعضيده سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد هذا الإنجاز الذي سيخلده التاريخ باسم الكويت وأميرها».
وأضاف الصالح ان «تكريم سمو الأمير بوسام الاستحقاق بدرجة قائد اعلى من الرئيس الأميركي يعكس تاريخا حافلا من العمل الإنساني الداعم للسلام العالمي، فقد رسم سموه شافاه الله على مدى عقود من الزمن منهجا ديبلوماسيا كويتيا تحول الى مدرسة عالمية لإرساء السلام وفض النزاعات».

عبدالكريم الكندري
وقال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري إن «منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أعاده الله سالماً معافى وسام الاستحقاق العسكري من الرئيس الأميركي ترامب هو اعتراف بالدور المحوري الداعي للسلام ونبذ الفروقات الذي لعبه سموه في منطقة تعد الأكثر انقساماً وتوتراً في العالم».

وزيرة الشؤون
هنأت وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لحصوله على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من قبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب.
واكدت الوزيرة العقيل في تصريح صحافي ان سمو الامير يستحق هذا التكريم مثلما استحق قبل سنوات لقب قائد الانسانية في العالم نظير جهوده الانسانية والخيرية الحثيثة والدؤوبه ومواقفه تجاه كافة دول العالم، وللدور الكبير الذي يقوم فيه في المنطقة والعالم وفي مساعدة المحتاجين .
واختتمت العقيل بالدعاء الى الله عز وجل ان يعجل بشفاء سمو الامير وان يعيده الى وطنه وشعبه سالما معافى وان يحفظ سموه من اي سوء.

عسكر العنزي
وأكد النائب عسكر العنزي أن «منح ??سمو الأمير?? الشيخ صباح الأحمد وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو وسام مستحق جديد يضاف للأوسمة التي نالها سموه الذي كانت حياته الديبلوماسية والسياسية معينا من العطاء الذي لا ينضب»، سائلا المولى تعالى أن يلبس سموه ثوب الصحة والعافية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي